أخرالاخبارالمرأه

نائب عن “الوفد”: وثيقتنا دعوة للأحزاب والقوى للتعاون تحت القبة

قال الدكتور محمد فؤاد عضو الهيئة البرلمانية للحزب، إن الهدف من وثيقة التوافق الوطني، التي أعلنها حزب الوفد هو تجاوز فكرة الائتلافات والتحالفات، والتأكيد على ما هو اسمى وأبعد من ذلك، لإحداث حالة من التوافق من أجل الصالح العام.

وأضاف، أن الحزب يمد يده بتلك الوثيقة لكل القوى والأحزاب والنواب داخل البرلمان، ويسعى من خلالها لخلق حالة من التعاون بين الجميع دون تفرقة لتحقيق المصلحة العامة.

وتنص الوثيقة على لالتزام الكامل بكافة الثوابت الوطنية للبلاد والحفاظ على أمنها القومي والعمل على تفعيل نصوص الدستور الذي يؤسس لدولة مدنية ديمقراطية حديثة أساسها الحق والعدل وسيادة القانون.. دولة ينعم فيها شعبها بالرخاء والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية .. دولة تعمل بكافة مؤسساتها وسلطاتها على مواجهة الفقر والجهل والمرض والفساد و تعلي قيم المواطنه والتسامح والقبول بالآخر وحرية الاختلاف والوحدة الوطنية.

كما أكد الموقعون على تلك الوثيقة، إدراكهم الكامل للمخاطر والتحديات والشرور التي نواجهها وما يدبر لمصر من مؤامرات من أعداء الداخل والخارج مما يتطلب وحدة الصف وإسراع الخطى في إقرار التشريعات التي تحمل سفينة الوطن إلى بر الأمان بعيداً عن المصالح الحزبية أو الشخصية الضيقة والتى تلزمنا المصلحة العليا للبلاد أن نرتفع جميعاً فوقها بلا تربص أو تصيد وبلا إعاقة أو مناوءة مع كل الاحترام لاختلاف الآراء وتنوعها وتعددها وصولاً إلى ما يحقق صالح الوطن والمواطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى