المرأه

المحافظين يتقدم ببيان عاجل حول حادث العياط.. ويؤكد النقل يدار برؤى شخصية

كشف أحمد حنتيش المتحدث الرسمي باسم حزب المحافظين، أن الحزب كلف نوابه بتقديم بيان عاجل للحكومة حول حادث مزلقان العياط، مؤكدًا أن الحزب يحمل الحكومة مسئولية حادث تصادم العياط بتراخيها في استكمال تطوير مزلقانات السكة الحديد.

وقال إن نص البيان العاجل الذي تقدم به النواب جاء كالتالي: “لاحظ حزب المحافظين ومعه الشعب المصري تكرار حوادث مزلقانات السكك الحديدية والتي تصل في المتوسط إلي 600 حادث سنويًا، وخصوصا مزلقان العياط الذي لا يمر عام تقريبًا إلا وتقع به حادثة تسفر عن العشرات من الضحايا وبرغم الوعود المتكررة للحكومات المتوالية فان مشكلة هذا المزلقان لم تجد حل.

وتابع: “ونحن نطالب بإيجاد حل عاجل لهذه المشكلة ومعها باقي المزلقانات علي مستوى البلاد، وأن تتقدم الحكومة بخطة بها جدول لحل هذه المشكلة الخطيرة”.

وأوضح أن مصر بها 1332 مزلقانًا لم تجر لها عملية تطوير منذ عام 2007 سوي لـ113 مزلقانًا فقط، برغم الوعود المتكرره للحكومات المتاعقبة على إيجاد حل جذري للمشكله، ولكن بات من الواضح برؤى شخصية، لا بإستراتيجيات واضحة معتمدة على البحث العلمي والتجارب الدولية.

وأشار إلى أن هناك دولًا أقل إمكانات من مصر، ولكنها استطاعت تطوير منظومة القطارات لمنع تصادم القطارات معتمدة على تكنولوجيا الأقمار الصناعية، والتى تعمل على تحديد موقع القطارات من خلال الأقمار بدقة متناهية تصل إلى واحد متر قبل التصادم، كما أن تلك المنظومة تعمل أيضا على إرسال إشارة تحكم لغلق المزلقان فور اقتراب القطار من موقع المزلقان بمسافة 2 كيلومتر وفتحه بعد تجاوز القطار المزلقان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى