حوادث

الأموال العامة تضبط 10 متهمين في قضايا غسيل أموال بـ 371 مليون جنيه

ارشيفية

ارشيفية

واصلت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء ابراهيم الديب مساعد وزير الداخلية، حملاتها المكثفة لمكافحة الجريمة الاقتصادية بشتى صورها على مستوى الجمهورية وجرائم استغلال النفوذ والاتجار بالنقد الأجنبي وغسيل الأموال.

أسفرت جهود الحملات، خلال أسبوع عن ضبط 32 قضية متنوعة شملت 5 متهمين لقيامهم بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي من خلال التحويلات المالية غير المشروعة بمبالغ قدرها 943 ألف جنيه مصري، و214 ألف دولار أمريكي، و300 دينار كويتي، و155 ريال سعودي.

كما ضبط 4 متهمين لتلقيهم مبالغ مالية بقصد توظيفها، وبحوزتهم بمبالغ مالية قدرها 5 مليون و500 ألف جنيه؛ ومتهم لارتكابه واقعة اختلاس، وإضرار عمدي بالمال العام بمبالغ مالية قدرها مليون و613 ألف جنيه.

كما حصرت الاموال العامة، ممتلكات7 متهمين لقيامهم بغسل الأموال من حصيلة نشاطهم الإجرامي من خلال عدة أساليب بهدف إخفاء وتمويه طبيعتها، قدرت أفعال الغسل من متحصلات جرائمهم بمبالغ مالية قدرها121 مليون جنيه؛ و3 متهمين لقيامهم باستغلال مواقعهم الوظيفية في تكوين ثروة لا تتناسب مع مصادر دخلهم المشروعة، وقُدرت ثرواتهم بمبلغ 250 مليون جنيه، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى