ملفات وحوارات

القصر الطائر.. هدية أمير قطر لأوردوغان

ذكر الموقع الإخباري التركي «Kokpit.aero» أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد قدّم هدية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهي طائرة “ضخمة” تصل قيمتها لنحو 400 مليون دولار.

وكشف الموقع بأن هذه الطائرة كانت الطائرة الخاصة بالأمير تميم التي تتبع طراز من طراز «747-8i Boeing Business Jet» معروضة للبيع، وكشف الموقع التركي عن أردوغان أبدى اهتمامًا بشراء الطائرة ليقرر تميم إهدائها له.

وقال الموقع إن الطائرة مُجهزة بالكامل من أجل توفير كافة سُبل الراحة، وعرض مجموعة من الصور من داخل الطائرة، والتي احتوت على غرفة نوم كاملة، ومقصورة رئيسية مُخصصة لاستيعاب عدد كبير من الأشخاص.

والطائرة التي تتسع لـ 400 راكب، تم تعديلها بشكل خاص، وتهيئتها لتقل 76 راكبا فقط، ويوجد بها 7 غرف نوم وغرفة نوم للضيوف، وغرفة طبية ومنطقة لطاقم الطائرة.

ويوجد بمقدمة الطائرة قاعة استقبال رسمية وقاعة أخرى تسع 14 راكبًا وغرفة اجتماعات بها مائدة عشاء طولها 6.2 مترًا.

ويضم الطابق الأعلى من الطائرة قاعة استقبال وقمرة القيادة ومنطقة للطاقم، كما أن الطائرة مليئة باللوحات الفنية.

وكانت وسائل إعلام تركي قد نشرت صورًا للطائرة الفاخرة التي هبطت قبل يومين، في مطار صبيحة غوكتشان الدولي في مدينة إسطنبول، حيث سيتم طلاؤها وتجهيزها بشكل تام قبيل الانضمام إلى أسطول الطائرات الرئاسية.

يذكر أن العلاقات التركية القطرية تشهد تطورًا كبيرًا، وخاصة بعد الأزمة الخليجية، وإنشاء تركيا لقاعدة عسكرية في قطر قبل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى