ملفات وحوارات

طوارئ بالمطار استعدادا لزيارة «بوتين»

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي، حالة الطوارئ ، تزامنا مع زيارة الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ، والذي يصل القاهرة الإثنين ، في زيارة هي الثانية له خلال عامين ، استقبل المطار وفداً امنياً روسياً رفيعاً المستوي.

وقام بتفقد استراحات المطار والمهبط ، واطلع علي الإجراءات الأمنية التي سوف تتم خلال زيارة الرئيس الروسي ، وخط سيره من المطار إلى مكان عقد جلسة المباحثات مع الرئيس السيسي ، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية ، وكذلك اطلع علي خط سير مغادرته للقاهرة .

كما قامت سلطات الأمن بالمطار بإغلاق ساحات انتظار السيارات أمام استراحات كبار الزوار ، وأمام استراحة رئاسة الجمهورية ، وتم مضاعفة الخدمات الأمنية.

وقالت مصادر أمنية سوف يتم إغلاق الطريق المؤدي لاستراحة رئاسة الجمهورية مساء الأحد ، وحتى انتهاء زيارة الرئيس الروسي ، وذلك وسط إجراءات أمنية مكثفة وتمشيط المنطقة بواسطة الكلاب البوليسية ، وخبراء المفرقعات ، وهو الإجراء الأمني المتبع.

وأشارت المصادر، إلى أن الحرس الجمهوري سوف يقوم باستلام الاستراحة في الساعة الأولي من صباح الاثنين لتجهيزها لمراسم وصول الرئيس الروسي واستقباله بالمطار.

من جانبها قامت الجهات المختلفة بإعادة طلاء علامات المرور ، علي طرق المطار وأمام استراحة الجمهورية ، كما تم إعادة اللمسة الجمالية لبعض الطرق وتهذيب الحدائق في طرقات المطار ، وسوف يتم تعليق إعلام البلدين علي أعمدة الإنارة بطول المطار .
كما لم تقرر شركة الميناء اتخاذ قرار حول انصراف الموظفين عن العمل قبل الموعد ، وأرجئت اتخاذ القرار لحين الاستقرار علي موعد الوصول المحدد وعدد ساعات الزيارة التي من المقرر آن تشهد اتفاقات كبيرة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى