اقتصاد

سحر نصر تبحث إقامة مؤتمر استثماري عن مصر ببرشلونة

سحر-نصر-1-1

أ ش أ

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تطلعها للتعاون مع جمعية رجال ورواد الأعمال الأسبانية , مشيرة إلى أن عدد الشركات الإسبانية العاملة حاليا في مصر يبلغ 226 شركة.

وأضافت أن مساهمة هذه الشركات الإجمالية في مصر بلغت 1.1 مليار دولار , لتحتل المرتبة 16 بين الدول التي تستثمر في مصر , وأن الحكومة المصرية تتطلع إلى زيادة الاستثمارات الإسبانية حتى تصبح من أعلى 10 دول مستثمرة فى مصر.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بالسيد يواكيم جاى دو مونتيلا رئيس جمعية رجال ورواد الأعمال الأسبانية , على هامش مشاركتها فى منتدى كرانس مونتانا الذى يعقد فى برشلونة , بحضور نحو 600 شخصية من رؤساء دول وحكومات حاليين وسابقين ورؤساء عدد من كبرى الشركات العالمية.

وذكر بيان لوزارة الإستثمار والتعاون الدولى أن يواكيم جاي دو مونتيلا أوضح أنهم يعملون كمحرك اقتصادي للمنطقة الجنوبية الغربية من أوروبا والبحر المتوسط , وهدفهم تعزيز بيئة مواتية للنشاط الإنتاجي بين المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وممثلي المجتمع المدني , وتعزيز المسئولية الاجتماعية لأصحاب العمل.

وناقش الجانبان إقامة مؤتمر استثمارى عن مصر لشرح مناخ الاستثمار فيها واهم القطاعات الواعدة التى تبحث عن مستثمرين أجانب , حيث أن الشركات الأعضاء فى الجمعية يهتمون بالاستثمار فى قطاعات الطاقة المتجددة وصناعة السيارات والصناعات الغذائية واللوجستيات والبنية الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى