أخبارمصر

غدًا.. نظر التحفظ على أموال شبكة الاتجار بالبشر

محاكمة - أرشيفية

محاكمة – أرشيفية

مراسل «ONA»

تنظر غدًا، الاثنين، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار مجدى حسين عبد الخالق، تظلم عالية أسامة زوجة المتهم مؤمن نبيل ونجله القاصر فريد ومنى أحمد لطفى زوجة المتهم حمدى محمد، وساره محمود زوجة محمود فريد على القرار الصادر من النائب العام بمنعهم من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية وكذا منعهم من التصرف فى كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات وأذون الخزانة المسجلة بأسمائهم على ذمة التحقيقات فى الاتجار بالأعضاء البشرية.

كانت النيابة سبقت وأن قررت بمنع 25 متهما بينهم 8 أساتذة جامعيين وطبيبين وأطقم تمريض طبية، من التصرف في أموالهم وكافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم والسندات، وذلك في قضية اتهامهم بتشكيل شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية.

وتشمل أوامر التحفظ، منع المتهمين من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، وكذا منعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات وأذون الخزانة المسجلة بأسمائهم.

وسبق وأن أمرت المحكمة بحبس 21 متهما في القضية لمدة 15 يوما احتياطيا، و حبس 3 متهمين آخرين لمدة 4 أيام احتياطيا، وإخلاء سبيل متهم آخر على ذمة التحقيقات.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين المرضى كان يتم إدخالهم إلى البلاد تحت ستار السياحة، ثم كانوا يلتقون بالسماسرة المتهمين تمهيدا لتنفيذ أغراضهم الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى