أخبارمصر

القوى العاملة: صرف 2.8 مليون جنيه للرعاية الصحية والاجتماعية لـ 4000 عامل

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين 73 شاباً من بينهم واحد من ذوى الاحتياجات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص بمحافظة مطروح ، وذلك من 115 شاباً باحثاً عن العمل، منهم 1 من ذوي الهمم بمدن المحافظة .

 

وأوضح وزير القوى العاملة، أن التقرير الشهري لإنجازات المديرية خلال شهري مارس وأبريل الماضيين كشف عن زيادة عدد المشتغلين من العمالة غير المنتظمة إلى 4000 عامل واستخراج كارنيهات لهم، والتحويل الطبي لـ 6 عامل، ورعاية اجتماعية لـ 96 حالة  ، بإجمالي 2 مليون و812 ألفاً و500 جنيه ، ليصبح  المستفيدين من الرعاية الصحية والاجتماعية والمنح وكافة المميزات إلي 9853 عاملاً.

 

وقال فريد آدم سنوسي مدير

المديرية، إن المديرية قامت  قبل تعليمات الوزير بإيقاف العمل مؤقتا اعتبارا من 25 مارس الماضي بخطط التفتيش الدوري المعمول بصفة مؤقتة لحين انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالتفتيش علي السلامة والصحة المهنية وعلاقات العمل علي 280 منشأة ، أسفرت عنه تحرير 10 محاضر للمنشآت المخالفة بعد اعطائها المهلة القانونية لتوفيق أوضاعها وإزالة المخالفات.

 

كما تم القيام بـ 4 حملات  نهارية ، فضلا عن 3 حملات مراقبة ساعات العمل ، بالإضافة إلي بحث شكوتين عماليين والتصرف فيها سواء بإزالة أسبابها أو اتخاذ محاضر بشأنها. وفي

مجال السلامة والصحة المهنية أشار مدير المديرية إلي أنه تم التفتيش علي 90 منشأة كثيفة العمالة ، فضلا عن 10 حملات تفتيشية وندوتين  ، وتم التصرف في 50 شكوي عمالية سواء بإزالة أسبابها أو اتخاذ محاضر بشأنها .بالإضافة إلى تحرير 125 محضراً للمنشآت المخالفة  .

كما تم  قياس مستوي مهارة 94 عاملا، ومنحهم ترخيص مزاولة الحرفة، وتدريب 15 متدربا بوحدة التدريب المتنقلة ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ومبادرة “حياة كريمة”. 

كما تم التفتيش على 43 منشأة كثيفة العمالة يعمل بها 12 ألفا و536 عاملا ، فضلا عن  38 منشأة قليلة الكثافة العمالية يعمل بها 861 عاملا لضمان تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتى اقرتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال حملات تفتيشية مشتركة من مفتشى السلامة والصحة المهنية ومفتشى العمل التابعين للمديرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى