المرأه

فايننشال تايمز: الاتحاد الأوروبي أجبر على الانصياع لأردوغان لحل مشكلة اللأجئين

فايننشال تايمز: الاتحاد الأوروبي أجبر على الانصياع لأردوغان لحل مشكلة اللأجئين

قالت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية إن الاتحاد الأوروبي أجبر على الانصياع للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مباحثات حل أزمة اللاجئين السوريين التي يواجهها الاتحاد لأن مسئولي الاتحاد الأوروبي يشتبهون في مسئولية أردوغان عن تدفق اللاجئين السوريين إلى أوروبا. 

وفيما يتعلق بالاتفاقية المزمع توقيعها في القمة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا الأحد المقبل قال سفير الاتحاد الأوروبي السابق في تركيا “مارك بيريني” إن الاتفاقية دليل على الفزع السياسي فأوروبا لجأت إلى أردوغان وهي راكعة وأردوغان يلعب معها.

وأشارت الصحيفة إلى أن بروكسل وبرلين كانتا تأملان فوز حزب العدالة والتنمية في انتخابات الأول من نوفمبر الحالي ؛ مضيفة أن أوروبا ستدفع ثمنا عادلا مقابل اتفاقية المهاجرين المزعومة هذه وأن ملايين السوريين خلال الشهور المقبلة سيحصلون على حقوق أكثر في مجالات التعليم والتوظيف.

وأشارت إلى أنه سيتم تشديد الإجراءات على النقاط الحدودية وفي حالة تطبيق “اتفاقية إعادة قبول تركيا في الاتحاد” بالكامل خلال عام واحد فإنه من الممكن إعادة آلاف اللاجئين السوريين الهاربين إلى أوروبا مرة أخرى إلى تركيا وبهذه الطريقة سيصبح من الممكن إنشاء منطقة عازلة.

Source: احزاب وبرلمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى