حوادث

ضبط مسئول بوحدة محلية بالإسماعيلية لتسهيله البناء على أراضي زراعية

ارشيفية

ارشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، من ضبط مسئول بوحدة محلية تابعة لمركز ومدينة القصاصين الجديدة بالإسماعيلية بسبب التواطؤ وتسهيل البناء على أراض زراعية والإضرار بالمال العام.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (بمنطقة القناة وسيناء)، قد أكدت قيام مسئولي الوحدة المحلية لقرية الوادي الأخضر التابعة لمركز ومدينة القصاصين الجديدة بالإسماعيلية بالتواطؤ وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد بناء عقارات سكنية على أرض زراعية “بدون ترخيص” وذلك بالمخالفة لأحكام القانون، ما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

وتبين بعد استكمال الجهود، أن وراء ارتكاب الواقعة “محمد.ا”، 56 سنة، مسئول القسم الهندسي بالوحدة محل الواقعة، حيث استغل موقعه الوظيفي في غضون عام 2011 والتواطؤ مع كلٍ من “أحلام.ص”، 60 سنة، مقيمة بدائرة مركز شرطة التل الكبير بالإسماعيلية و”فاروق.ع”، مزارع، مقيم بالقصاصين الجديدة بالإسماعيلية، حيث قام المذكور بتمكينهما من بناء عقارين سكنيين على أرض زراعية “بدون ترخيص” وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال المخالفة، وعدم المساءلة القانونية أو صدور قرارات إزالة لتلك العقارات بالمخالفة للقانون.

وقد تأكد صحة ذلك من خلال اللجنة المشكلة من الجهات المعنية الذين أكدوا صحة تلك المعلومات، وتم الحصول على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الذي اعترف بارتكاب الواقعتين، واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى