جارى فتح الساعة......

قبل تفعيله نوفمبر المقبل.. تعرف على “كارت الفلاح” الذكى

2018_6_2_11_58_1_77عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً اليوم لاستعراض الخطوات الخاصة بتفعيل منظومة “كارت الفلاح”، وذلك بحضور وزراء الموارد المائية والرى، والتخطيط، والزراعة واستصلاح الأراضى، وممثلى عدد من الجهات المعنية.
وجدد رئيس مجلس الوزراء التأكيد على اهمية استكمال الاجراءات الخاصة بمنظومة “كارت الفلاح” وسرعة تفعيلها.

و”اليوم السابع” يستعرض أهم المعلومات عن منظومة كارت الفلاح الذكى فى النقاط التالية:

– البدء فى عملية ميكنة الجمعيات الزراعية فى 5 محافظات بالوجهين البحرى والقبلى (الشرقية – البحيرة – الغربية – سوهاج – أسيوط) كمرحلة أولى.

– الانتهاء منها قبل نهاية نوفمبر المقبل تشغيل منظومة “كارت الفلاح” بها.

– الانتهاء من ميكنة جميع الجمعيات على مستوى الجمهورية خلال اقرب فترة ممكنة حتى يتسنى تطبيق المنظومة تدريجياً مع الانتهاء من الميكنة بالكامل.

– الرئيس عبدالفتاح السيسي يسلم، خلال معرض القاهرة للاتصالات (ICT) فى نوفمبر القادم “كارت الفلاح” لعدد من الفلاحين الذين تتضمنهم محافظات المرحلة الأولى.

– تم إصدار حوالى 2.4 مليون “كارت الفلاح” حتى الآن وضع عدد من الضوابط والتوقيتات المحددة بما يضمن سرعة الانتهاء من إصدار الكروت لجميع المزارعين وتسجيل كافة الحيازات الزراعية على مستوى الجمهورية.

– من المتوقع أن يصل عدد الحائزين إلى ما يقرب من 6.5 مليون حائز، سيستفيدون وأسرهم من منظومة “كارت الفلاح”.

– إجمالى ما تم إنفاقه على مشروع منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية ودعم المزارعين “كارت الفلاح” حتى الآن وصل إلى حوالى 247 مليون جنيه.

– منظومة “كارت الفلاح” ستسهم فى تطوير أسلوب الرقابة والادارة داخل كل من الإدارات والمديريات الزراعية ووزارة الزراعة.

– تساعد فى بناء قاعدة بيانات متكاملة حول الحيازة الزراعية والمحاصيل التى تنتجها تلك الأراضى على مستوى الجمهورية.

– تطوير الخطط التنموية الزراعية التى يتم تنفيذها

– تيسير حصول المزارعين على أية مستحقات مالية مقابل توريد المحاصيل التى يتم زراعتها (القمح – قصب السكر- الأرز- الذرة- …).

– سهولة الحصول على الحصص التى تقررها الدولة لهم من مستلزمات الإنتاج المختلفة، وتوفير الخدمات الارشادية، وإمكانية إضافة خدمات ومشروعات أخرى متعلقة بالمزارعين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com