15 ديسمبر 2018
edara
بوابة مباشر » رياضة أكتوبر 6, 2018 | الساعة 1:57 م

الزمالك فى مواجهة صعبة أمام الهلال على كأس السوبر

يلتقى فى السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مع الهلال فى السوبر المصرى – السعودى على كأس الرئيس عبدالفتاح السيسى والمقام على ملعب جامعة الملك سعود بمدينة الرياض والذى تبلغ جائزته مليون دولار.

يدخل أبناء القلعة البيضاء اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز، بهدف تحقيق أول بطولة للفريق هذا الموسم تحت قيادة السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى.

واستعد الفريق للقاء جيدا بعد العودة من الكويت بعد التأهل لدور الـ١٦ لبطولة الأندية العربية على حساب القادسية من خلال التدريبات اليومية على ملعب عبداللطيف أبورجيلة تخللها مباراة ودية أمام كفر الشيخ انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق حيث حرص جروس على تجهيز جميع اللاعبين بلا استثناء.

وأدى الفريق مرانه الرئيسى قبل السفر على ملعب النادى قبل أن يتدرب فى السابعة مساء أمس على ملعب المباراة ليتعود اللاعبون عليه.

ووضح من خلال التدريبات أن جروس سيخوض اللقاء بخطة متوازنة فى ظل قوة المنافس الذى يضم لاعبين

على أعلى مستوى خاصة الفرنسى جوميز الذى يتميز بقوة جسمانية، ويحرز الأهداف من أنصاف الفرص حيث يسعى المدير الفنى للسيطرة على منطقة وسط الملعب وإفساد هجمات الهلال من نصف ملعبه مع الاعتماد فى نفس الوقت على انطلاقات الجانبين عن طريق حمدى النقاز، وإبراهيم حسن من ناحية اليمين وبهاء مجدى ومحمود عبدالمنعم كهربا من ناحية اليسار ويوسف أوباما وفرجانى ساسى من العمق، واستقر المدير الفنى على الدفع بالكونغولى كابونجو كاسونجو كرأس حربة وحيد.وحرص المدير الفنى على إلقاء عدة محاضرات للاعبين عن طريق الشرح بالسبورة أو الفيديو لطريقة أداء المنافس وتحديد نقاط القوة والضعف.

وأكد المدير الفنى أن لقاء الهلال لن يكون سهلا، لأنه فريق يمتلك إمكانات فنية عالية، وأنه سبق أن واجهه عندما كان مديرا فنيا لفريق أهلى جدة كما أن له قاعدة شعبية

كبيرة، ولكنه فى نفس الوقت يثق فى لاعبيه وأكد لهم أن عليهم أن يقاتلوا من أجل العودة بالكأس لإسعاد الملايين من جماهير الزمالك التى تنتظر منهم الفوز بالكأس.ومن المتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم جنش فى حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدى الونش وحمدى النقاز وبهاء مجدى فى الدفاع وطارق حامد وفرجانى ساسى ويوسف أوباما فى الوسط ومحمود كهربا وإبراهيم حسن وكاسونجو فى الهجوم.

أما فريق الهلال السعودى تحت قيادة مديره الفنى البرتغالى خورخى خيسوس، فإنه يسعى هو الآخر لتحقيق الفوز معتمدا على عاملى الأرض والجمهور فى ظل نجاحه فى الفوز ببطولة الدورى الموسم الماضى، وأيضا تصدره قمة جدول المسابقة حاليا برصيد ١٢ نقطة من الفوز فى أربع مباريات متتالية.

ودخل الهلال فى معسكر مغلق منذ يوم الأحد الماضى، وكانت معظم التدريبات مغلقة ركز خلالها البرتغالى خورخى خيسوس على تنفيذ عدد من الجمل التكتيكية، وشارك فى التدريبات محمد البريك بعد تعافيه من الإصابة.

ومن المنتظر أن يبدأ الهلال المباراة بتشكيل يضم على الحبسى فى حراسة المرمى على آل بليهى والكسندر بواتيا ومحمد البريك وياسر الشهرانى فى الدفاع، ومحمد كنو وسلمان الفرج وسالم الدوسرى عمر عبدالرحمن «عمورى» وكارلوس إدواردو فى الوسط، ويقود الهجوم بوفاتيمى جوميز.

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
********************** [last_24_hors post_type="news" posts_per_page"5" ] **************************