ملفات وحوارات

بالفيديو.. تعرف على حقيقة وجود محل يبيع “الأصنام في الكويت”

أثار مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت لمحل تجاري مُتخصص في صناعة المجسمات جدلًا شعبيًا شارك فيه آلاف المغردين والعديد من رجال الدين.

وبحسب مقطع الفيديو المُتداول، ظهر أحد النشطاء بتغطية إعلامية خاصة بمحل يقوم بصناعة مجسَّمات وتماثيل على هيئة البشر، من خلال تقنية عالية تخرج صورًا مجسمة لأي شخص للاحتفاظ بها كذكرى؛ وهو ما أثار حفيظة البعض تجاهها وتسميتها بـ “الأصنام”.

والمحل يعتمد فى عمله على كاميرات دقيقة لتصوير الشخص ومن خلال مروره عليها فى أقل من دقيقة تكون جميع المواصفات مطابقة للشكل الذى سيخرج عليها التمثال وبنفس الهيئة التى حضر بها العميل للمحل.

وتحت وسم “#أصنام_في_الكويت” شارك العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض للفكرة التي ذهب كثيرون أنها محرمة كونه انتهى عهدها وولى إلى غير رجعة وأن ذلك الأمر محرم شرعًا.

ورغم الإقرار من قبل المعترضين على صناعة هذه المجسَّمات بأنها للذكرى، إلا أن ذلك لم يمنعهم من المطالبة بالتدخّل الرسمي من قبل وزارة التجارة؛ خشية أن تصبح هذه المجسَّمات والتماثيل بعد سنوات “أصنامًا تُعبد مِن قبل البعض ووسيلة للشرك بالله”.

وكان النائب محمد هايف المطيري، من بين المستنكرين لصناعة هذه المجسَّمات، إذ طالب بالتدخّل الرسمي، قائلًا:

في حين قال الشيخ عثمان الخميس، من خلال ردّه على أحد الأسئلة بخصوص هذه المجسَّمات: إن “ما يفعله هذا المحل منكر، ويجب إغلاقه فورًا إذا كان -فعلًا- موجودًا، وهو أخطر من محلات بيع الخمور؛ لأنه يحيي قضية الأصنام؛ ما قد يدفع بعض الأشخاص لصناعة أصنام لأولادهم، لذا يجب إغلاقه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى