رياضة

أهداف مباراة فرنسا وهولندا 2-1 دوري الأمم الأوروبية

حقق المنتخب الفرنسي فوزه الأول في دوري الأمم الأوروبية، بتغلبه على ضيفه الهولندي بهدفين لهدف وحيد، ضمن منافسات الجولة الثانية على ملعب دو فرانس في العاصمة باريس.

ودخل فريق المدرب ديدييه ديشان أجواء اللقاء سريعاً في الشوط الأول، إذ لم يمهل المهاجم الشاب كيليان مبابي دفاع المنتخب الهولندي سوى دقيقة واحدة فقط، إذ تمكن من قيادة هجمة مرتدة كادت أن تفتتح أهداف المباراة.

وتابع رفاق بول بوغبا سيطرتهم على مجريات اللقاء، من خلال تنوع هجماتهم عبر الظهيرين، بالإضافة إلى اعتمادهم على الكرات البينية خلف قلبي دفاع الطواحين، ليتمكن مبابي من افتتاح أهداف اللقاء في الدقيقة الـ 14 حينما استغلال ارتباك مدافعي الخصم.

وكاد لاعبو المنتخب الهولندي أن يردوا الدين للمنتخب الفرنسي سريعاً، من خلال هجمة مرتدة منظمة، لكن يقظة الظهير الأيسر بينجامان بافارد حالت دون نجاح الضيوف في إحراز التعادل.

واستمرت سيطرة لاعبي الديوك على مجريات الشوط الأول، وسط الأجواء الاحتفالية التي قامت بها جماهير المنتخب الفرنسي الحاضرة في مدرجات الملعب.

وواصل لاعبو صاحب الضيافة بسط تحكمهم بمجريات المباراة في شوطها الثاني، واعتمدوا على قوة نجومهم في وسط الملعب، وعلى رأسهم النجمان بوغبا ونغولو كانتي اللذان مررا معظم الكرات لزملائهم في الهجوم.

ولم يستسلم لاعبو هولندا، بل نظموا صفوفهم جيداً بعد التعديلات التي أجراها المدرب رونالد كومان، ليتمكن المهاجم ريان بابل من إحراز هدف التعادل من رأسية متقنة إثر تمريرة عرضية محكمة في الدقيقة الـ 67.

وانتفض لاعبو المنتخب الفرنسي سريعاً، وكثفوا من هجماتهم ليتمكن المهاجم أوليفييه جيرو من تسجيل الهدف الثاني بطريقة رائعة في الدقيقة الـ 75، لم يتمكن الحارس يسبر سيليسين من صدها.

وحاول المنتخب الهولندي الرجوع لأجواء اللقاء، لكنه اصطدم بجدار دفاعي بقيادة رافاييل فاران، الذي تمكن من إبعاد عدة كرات خطرة، لتنتهي المباراة بفوز فرنسا على هولندا بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويستعد لاعبو المنتخب الفرنسي، لخوض مباراتهم المقبلة في دوري الأمم الأوروبية أمام ألمانيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة في البطولة في الـ 16 من الشهر القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى