جارى فتح الساعة......

إذا ظهرت عليكِ هذه الأعراض.. اتصلي بالطبيب النفسي فوراً

أكدت بعض الدراسات أن النساء أكثر عرضة للأكتئاب من الرجال بسبب تغير الهرمونات فى جسم النساء و كثرة الأعباء الحياة عليهن لذلك كشف موقع power of bostifety 10 علامة للاكتئاب لدى النساء إذا ظهرت عليهن يجب الاتصال بالطبيب النفسي فورا.

. مزاج متقلب :
إذا كنت تشعرين باستمرار بالقلق أو الحزن ، يمكن أن يكون هذا علامة على الاكتئاب لدى النساء.

. فقدان الاهتمام:
عندما تكون المرأة مكتئبة ، فإنها تفقد الاهتمام في كثير من الأحيان بالأنشطة التي كانت تمنحها المتعة.

. التهيج والأرق:
إن الصورة النمطية للشخص المصاب بالاكتئاب هي أنهم لا يستطيعون الخروج من الفراش ويجدون صعوبة في الاستيقاظ للقيام بالمهام الأساسية للحياة.

. مشاعر الشعور بالذنب وعدم القيمة:
الجميع لديهم أوقات يشعرون فيها بالذنب ، لكن الشعور المستمر بالذنب وعدم القيمة يمكن أن يكون علامة على أن هناك خطأ ما.

. اضطرابات النوم:
في حين أن الأرق يمكن أن يكون علامة تحذير للاكتئاب ، والنوم أكثر من اللازم هو أيضا أحد الأعراض الشائعة. الاستيقاظ في الصباح الباكر هو مشكلة شائعة للاكتئاب.

. التغيرات في الشهية:
في بعض الأحيان ، الناس الذين يعانون من الاكتئاب المفرط للراحة أنفسهم. قد يكتسبوا قدرا كبيرا من الوزن. يجد بعض الأشخاص المصابين بالاكتئاب صعوبة في تناول الطعام أو الاستمتاع به.

. التعب:
غالبًا ما يشعر الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب بالتعب الشديد أو لديهم القليل من الطاقة. قد ينجم ذلك عن قلة النوم واتباع نظام غذائي سيء ، ولكنه أيضًا علامة على الاكتئاب من تلقاء نفسه.

. خواطر الموت:
هذه هي أخطر علامات الاكتئاب لدى النساء. الأفكار المستمرة من الموت والانتحار هي علامة تحذير رئيسية للاكتئاب. إذا كنت تشعر أنك على وشك الاستسلام أو عدم المضي قدمًا ، فاتصل بالخط الساخن للانتحار أو 911.

. صعوبة اتخاذ القرارات:
عندما يكون الشخص مكتئبًا ، غالبًا ما يفقد حسمه. هذه علامة على الاكتئاب. إنهم يقضون الكثير من الوقت في القلق بشأن القرارات ويشعرون بالشلل بسبب الكثير من الخيارات.

. أعراض جسدية أخرى
في كثير من الأحيان ، تستوعب أجسام الناس الاكتئاب ، خاصة عندما يشعرون أنهم لا يستطيعون التعبير عن أنفسهم لفظيا. الصداع ، آلام المعدة ، وغيرها من أشكال الألم المزمن سائدة. هذه علامة مشتركة للاكتئاب لدى النساء.

نصائح :
عندما تشعر المرأة بالاكتئاب، فإنها قد تعاني من مجموعة من الأعراض المقلقة. كل علامة من علامات الاكتئاب يجب أن تؤخذ على محمل الجد. إذا كانت هذه الأعراض تحدث في وقت واحد أو تمر بسرعة ، فقد تتفاعل مع أحداث الحياة وربما لا تكون مكتئبة. إذا استمرت أي من هذه الأعراض لفترة أطول من أسبوعين ، فعليها الاتصال بطبيب الرعاية الأولية على الفور. يمكن إحالتها إلى معالج نفسي أو طبيب نفسي ، أو قد يكون طبيب الرعاية الأولية قادرًا على معالجتها للاكتئاب.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com