المرأهرياضة

عكاشة يهاجم أمين النواب بسبب القاعة.. ويتهم أطرافًا خارجية بـ”التآمر” على ائتلاف المستقلين

رفضت أمانة مجلس النواب فتح القاعة الرئيسية بمجلس الشورى، لعدد من النواب المستقلين لعقد اجتماعهم لتشكيل كتلة للمستقلين بناء على دعوة وجهها النائب توفيق عكاشة.

حضر الاجتماع 5 نواب بينهم عكاشة، وفؤاد بدراوى، رفعت داغر، ورائف تمراز، ومحمد سعد تمراز.

وقال عكاشة إن الأمانة رفضت فتح القاعة الرئيسية ووعدتهم بفتح قاعة الدستور، مضيفًا في تصريحات للصحفيين البرلمانيين أن الأمين العام لا يعرف واجباته ومهام وظيفته.

وأرجع عكاشة عدم حضور النواب للمشاركة في الاجتماع لوجود تدخلات وصفها بـ “غير العادية ” من “المطبخ السياسى”، و أطراف خارج المجلس و تابع أن هذه الأطراف لا تريد خيرًا لهذا الوطن، وأن هناك حربًا شرسة لإفشال الاجتماع الأول للكتلة البرلمانية للنواب المستقلين الذي تمت الدعوة إليه نهاية الأسبوع الماضي، و هذه “الحرب تبدأ من حرس مجلس النواب، الذي أبلغ عددًا من الأعضاء على البوابات الأمنية بعدم وجود أحد داخل المجلس فانصرفوا “.

وأشار إلى أن عدم حضور مجموعة من النائبات يؤكد هذه التدخلات، وقال إنه يصر على عقد الاجتماع ولن يفقد الأمل وأن النواب مجتمعين تحت شعار “واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا”.

ولفت عكاشة إلى أن النائب مصطفى بكري اعتذر عن الحضور لأنه عضو في ائتلاف دعم مصر، في حين أن النائب مصطفى الجندي أكد نيته حضوره باعتباره شريكًا في الفكرة والدعوة للاجتماع ولكنه لم يحضر حتى الآن.

وهاجم عكاشة أحد المواقع الإليكترونية بسبب نشره حضور ٣ نواب فقط في اجتماع الائتلاف مما أثار غضب الصحفيين من هجوم عكاشة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى