تكنو

بلومبرج: هواوى تجرى مناقشات لطرح هواتفها فى الولايات المتحدة

اسراء ابو الفتوح

كشفت وكالة بلومبرج أن شركتى هواوى وشياومى تجريان محادثات مع شركات الاتصالات الأمريكية للدخول رسميا إلى السوق الأمريكى، وتهدف الشركتان الصينيتان إلى تسويق هواتفها عبر هذه الشركات الأمريكية، خاصة مع امتلاك هواوى وشياومى أجهزة تنافسية، يمكنها منافسة الهواتف الأمريكية.

 ومن المرجح طرح هاتف هواوى  Mate 10 Pro بالولايات المتحدة عن طريق شركتى At&T و فيريزون، إذا انتهت المحادثات بنجاح لجميع الأطراف المعنية، إذ سينافس الهاتف الجديد هواتف أبل وسامسونج الراقية، مما سينتج عنه انخفاض مبيعات هذه الشركات.

أما شركة شياومى، فقال الرئيس التنفيذى وانج شيان فى وقت سابق، أن شركته تخطط لطرح الهواتف الذكية الراقية فى الولايات المتحدة فى غضون عامين.

فى الوقت الحاضر، تخطط الشركة الصينية لفتح متاجر فى الولايات المتحدة، لبيع أجهزة اللياقة البدنية، والأجهزة الحرارية والمنزلية والتى سوف تساعد على بناء علامتها التجارية قبل إطلاق هاتفها الذكى.

ووفقا لشيان، فالمحادثات مع جميع شركات الاتصالات الأمريكية تستغرق وقتا طويلا، وبالتالى عاميين كافيين للإعداد لإطلاق الهواتف الذكية.

وفى حال إتمام شياومى وهواوى الصفقات مع AT&T  وفيريزون، ستواجه أبل وسامسونج مشكلة فى الحفاظ على حصتهما فى السوق بالولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى