اقتصاد

الحرف اليدوية: برنامج تطوير لمصنعى “جارجوس” بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر

اسراء ابو القتوح

قال مسعد عمران رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، إن مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع تبنت خلال اجتماع سابق للطرفين دعم مصنعى مصنع جارجوس، من خلال دعمهم فى مشاركتهم فى المعرض الدولى للحرف اليدوية خلال الفترة السابقة.
وأكد عمران، فى بيان للغرفة اليوم الخميس، على أن الدعم الخاص بالمؤسسة ساهم فى تحقيق مبيعات كبيرة للغاية لمصنعى ” جارجوس”، مشيرًا إلى أن الدعم هو أهم السبل الخاصة بتحقيق الطفرة المرجوة فى قطاعات الحرف اليدوية المختلفة.
وأضاف رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أن الغرفة بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع اتفقا على برنامج تطوير لمدة 15 شهرًا لمصنعى “الخزف” بجارجوس، بهدف إحياء الحرفة وخلق أسواق داخلية وخارجية والعمل على تسويق منتجاتهم، من خلال قنوات الغرفة التى تعمل معها.
ونوه عمران إلى أن الغرفة ستكون  مسئولة عن آليات التمويل التى سيتم تقديمها من بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع لمصنعى “الخزف” بجارجوس، مضيفًا أن الغرفة ستكفل لهم تطوير منتجاتهم ليتناسب والأسواق الداخلية والخاريجة، فى الوقت الذى يعد الخزف بجرجوس أحد أهم المعالم الريفية بمصر خلال السنوات الماضية، وهو مادفع الغرفة لإعادة إحياة بصورة عصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى