غير مصنف

ميليشيات الحوثي تفجر منزل صالح في صنعاء

قال شهود عيان إن ميليشيات الحوثي الإيرانية، فجرت منزل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في العاصمة صنعاء، الاثنين.

وأفاد سكان محليون أن مكان الرئيس السابق “غير معروف”، فيما نفت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يقوده صالح، ما يروجه الحوثيون عن مقتله.

وقال قيادي في الحزب إن الرئيس السابق “يقود المعارك بنفسه” في صنعاء.

وشهدت الأيام القليلة الماضية اشتباكات عنيفة بين الميليشيات المتمردة من جهة، ومقاتلي حزب المؤتمر الشعبي العام من جهة أخرى، في قلب العاصمة.

عائلات الحوثي إلى صعدة

وذكرت مصادر يمنية أن ميليشيات الحوثي الإيرانية نقلت ملفات مجلسها السياسي، وسيارات محملة بالأموال، من العاصمة صنعاء إلى صعدة شمالي البلاد.

وأضافت المصادر أن قيادات حوثية تغادر صنعاء مع عائلاتها تجاه صعدة، وذلك  على إثر الاشتباكات، التي لا تزال تدور رحاها في العاصمة اليمنية بين قوات حزب المؤتمر الشعبي وميليشيا الحوثي الإيرانية، مما رفع حصيلة القتلى من الجانبين إلى 245.

وغيرت الاشتباكات الجارية مواقع السيطرة والنفوذ بين المؤتمر الشعبي وميلشيات الحوثي الإيرانية، فقد تمكنت قوات المؤتمر من السيطرة على العديد من المواقع والمنشآت الحيوية داخل صنعاء.

وأفادت مصادرنا بأن الميليشيا الإيرانية في اليمن سحبت 23 مركبة عسكرية من مدينة رداع بالبيضاء، من أجل تزويد مقاتليها في صنعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى