اقتصاد

رئيس قطاع الشئون التجارية والاقتصادية أمينًا عامًا لغرفة القاهرة بالانتداب

اسراء ابو الفتوح

انتدب مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية خالد مصطفى رئيس قطاع الشئون التجارية والاقتصادية لشغل منصب الأمين العام ورئيس الجهاز التنفيذى للغرفة خلال المرحلة الحالية فى خطوة لزيادة الدور التنفيذى الذى تتطلبه المرحلة القادمة.

وقال المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الاتحاد للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، إن هذا الانتداب يأتى ضمن خطة الغرفة لتنمية وتطوير دورها فى خدمة المجتمع التجارى والاقتصاد العام، خاصة أن الفترة الحالية تتطلب جهودًا مكثفة لتطوير التجارة الداخلية على الصعيد الداخلى وفى نفس الوقت تنمية العلاقات مع المؤسسات الاقتصادية الخارجية .

ونوه “العربي” إلى أن انتداب خالد مصطفى يأتى أيضًا فى إطار تحديث المنظومة الإدارية ورفع الأداء العام للغرفة والتسهيل على المواطن من حيث الخدمات وتنويعها، بما يؤدى فى النهاية إلى تقديم خدمات جيدة للمجتمع التجاري، والسعى إلى تطويرها بشكل دائم.

من جانبه، قال خالد مصطفى إن انتدابه لهذا المنصب يمثل مسئولية كبيرة على عاتقه، حيث إن ذلك يتطلب بذل مزيد من الجهد من قبل الجهاز التنفيذى للغرفة وعمل حلقة وصل قوية مع مجلس إدارتها لتنفيذ الرؤية والخطط والاستراتيجية التى يضعها للغرفة من خلال سبل مدروسة ونظام محدد ومعرفة دور كل فرد بجانب أن الغرف التجارية لها دور كبير لأنها تمثل قطاعات مهمة تعتبر القاعدة الأساسية للاقتصاد فضلًا عن التنسيق مع الأجهزة المختلفة فى الدولة بحيث يتم تحقيق الهدف العام فى إطار السياسة العامة للدولة.

وأضاف “مصطفى” أنه يتم حاليًا وضع رؤية من النواحى التنفيذية بالنسبة للمشروعات التى تنفذها الغرفة حاليًا أو التى سيتم تنفيذها فى المستقبل بالتنسيق مع مجلس الإدارة ؛ لأنها عصب الاقتصاد من خلال الأنشطة المختلفة التى تمثلها .

ونوه أمين عام الغرفة الجديد إلى ضرورة السعى الجاد إلى التنسيق مع الغرف الخارجية لزيادة التبادل التجارى والاستثمارى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى