منوعات

ننشر صور أول غواصة مصرية حديثة من طراز “209” الألمانية.. يتسلمها قائد القوات البحرية

حضر اللواء بحري أ.ح أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية، مراسم الاحتفال بتدشين أول غواصة مصرية حديثة من طراز “209/1400 “، والتي تم بناؤها بترسانة شركة “تيسين جروب” الألمانية .

يأتي ذلك في إطار استمرارًا جهود القوات المسلحة في دعم القدرات القتالية والفنية للقوات البحرية المصرية وتطويرها وفقًا لأحدث النظم القتالية العالمية.

تُعد الغواصة بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية، ودعم قدرتها علي حماية الأمن القومي المصري، ومواجهة التحديات والتهديدات المختلفة التي تمس أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية المصرية.

وأكد قائد القوات البحرية علي عمق علاقات التعاون التي تربط البلدين في العديد من المجالات، مشيرا إلي جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، في تحقيق هذه الخطوة العملاقة علي صعيد العلاقات المتميزة بين البحريتين المصرية والألمانية.

حضر الاحتفال الفريق راينار برينكمان نائب قائد القوات البحرية الألمانية، والسفير بدر عبد العاطي سفير مصر بألمانيا، والقنصل العام المصري بمدينه هامبورج، وعمدة مدينة كييل، وعدد من كبار المسئولين الألمان والملحق العسكري المصري بألمانيا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى