أخرالاخبارحوادث

تأجيل نظر طعن بديع والشاطر فى «مكتب الإرشاد» إلى 4 يناير

قررت محكمة النقض، اليوم الاثنين، تأجيل نظر الطعون المقدمة من مرشد جماعة الإخوان محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، و١١ متهما آخرين، على حكم إدانتهم فى قضية “مكتب الإرشاد” إلى جلسة 4 يناير المقبل.

وقد تقدمت النيابة بمذكرة إلى محكمة النقض، توصى فيها بقبول الطعن المقدم من كل من محمد بديع، وخيرت الشاطر، و13 متهما من قيادات جماعة الإخوان، فى الجلسة التى عقدت برئاسة المستشار رضا القاضى.

ويواجه المتهمون، بحسب قرار الإحالة الصادر ضدهم، اتهامات بالتحريض على القتل والشروع فى القتل تنفيذًا لغرض إرهابى، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة بواسطة الآخرين، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بضاحية المقطم، جنوب شرقى القاهرة، أثناء احتجاجات 30 يونيو التى كانت تطالب برحيل مرسى، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق