حوادث

سميح ساويرس:لا يوجد أي خسائر في المسرح والاحتفال في موعده

صرح المهندس سميح ساويرس أن المسرح الرئيسي لمهرجان الجونة السينمائى لم يحدث به أى ضرر .

وقال أن المكان الأساسي للاحتفالات بعيد تماما عن الحريق وأن الاحتفال سيقام في موعده، مشيرا إلى أنهم سيقومون بإصلاح التلفيات قبل غد وكأنه لم يحدث حريق في المكان.

وقال ساويرس موضحاً أن الحريق جاء نتيجة ماس كهربائى، إلا أن مكان إقامة حفل الافتتاح لم يتأثر.

وفي ذلك السياق جاي أن القائمون على مهرجان الجونة السينمائي، يأكدوا أنه تمت السيطرة على الحريق الذي نشب بأحد المسارح الرئيسية، الذى من المقرر أن يضم فعاليات الدورة الجديدة.

وقاى رئيس مهرجان الجونة معلقاً على الحادث: “تمت السيطرة على حريق مسرح البلازا، وجار حصر الخسائر، وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقًا”.

وأكدت إدارة مهرجان الجونة السينمائى: “لا توجد أى خسائر بشرية”.

واندلع حريق داخل القاعة المقرر إقامة حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بها، حيث هرعت سيارات الإسعاف والحماية المدنية لموقع الحادث للسيطرة على الحريق.

وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي، أعلنت انطلاق دورته الخامسة، غدا الخميس، وسط حضور عدد كبير من النجوم والفنانين، في مقدمتهم النجمة يسرا، عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان، رغم الأزمة التي نشبت مؤخرًا بينها وبين انتشال التميمي، مدير المهرجان، وتردد أنباء عن غياب يسرا واعتذارها عن عدم الحضور بسبب تلك الأزمة.

وتضمنت قائمة الضيوف للمهرجان هذا العام قرابة 60 ضيفا، في مقدمتهم النجوم ليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، مني زكي، نيللي كريم، وأنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبد الباقي، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد داش، احمد داوود، مايا دياب، المخرجة إيناس الدغيدي، أمير المصري، داليا البحيري، مريم الخشت، محمود الليثي، تارا عماد، أحمد فهمي، محمد فراج، صبري فواز، ثراء جبيل، محمد حاتم، علي قاسم، أمينة خليل، أحمد مجدي، كريم محمود عبد العزيز، شريف منير، سيد رجب، هاني رمزي، أحمد رزق، علا رشدي، أحمد شاكر، بسنت شوقي، هنا شيحة، آسر ياسين، نور، ريا أبي راشد، دياموند عبود، باسل الخياط، هدى الاتربي، يسرا االلوزي، هدى المفتي، ناهد السباعي، آدم الشرقاوي، على الطيب، الشناوي، مايان السيد، جابي خوري، عمرو محمود ياسين، شريف مندور، بيتر ميمي، تامر محسن، هشام الغانم.

وقد أعلن مهرجان الجونة السينمائي، مجموعة من المخرجين المتميزين والبارزين وخبراء الصناعة ونقاد السينما الذين سيشكلون لجان التحكيم في المسابقات الرئيسية الثلاث، إلى جانب أعضاء لجنة تحكيم جائزة نجمة الجونة الخضراء في دورتها الأولى؛ إضافة إلى لجان تحكيم فيبريسي، ونيتباك.

وحول اختيار أعضاء لجان التحكيم للدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، قال انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي: “إضافة إلى انتقاء مجموعة متنوعة من الأعمال السينمائية المبتكرة، فإن جانبًا من مهمة مهرجان الجونة السينمائي يتمثل في دعوة مجموعة متميزة للغاية من صناع السينما والنقاد السينمائيين والمتخصصين في الصناعة لتشكيل لجان التحكيم؛ نتمنى لأعضاء لجان التحكيم كل التوفيق في رحلتهم الصعبة لاختيار الفائزين بجوائز الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي”.

وتضم لجنة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الممثلة المصرية منة شلبي، التي لعبت أدوارًا سينمائية هامة مع مخرجين متميزين وتعد أول ممثلة مصرية وعربية يتم ترشيحها لجائزة الإيمي الدولية لأفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة”، وسارة هوش، المؤسس والمدير التنفيذي لمهرجان جواناخواتو السينمائي الدولي في المكسيك، كما تضم المخرج والمنتج اللبناني جورج هاشم الذي تشمل أعماله الفيلم الشهير “رصاصة طايشة” (2010)، وفيلم “نار من نار” (2016).

فضلًا عن ذلك، يشارك في اللجنة المخرج الهندي كبير خان، المعروف بأعمال مثل “كابول إكسبرس” و”نيويورك” و”إيك ثا تايجر” و”سنوات طالبان وما بعدها”.

يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المنتج روب ألين، الرئيس التنفيذي لشركة مارجيت هاوس فيلمز، ومنتج فيلم نتفليكس “أنا لم أعد هنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق