ملفات وحوارات

الرئيس السيسي يصدر قراراً ونبيل أبوالياسين لم يحدث منذ 75 عاماً

كتب: عصام علوان

قال ” نبيل أبوالياسين” رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، في بيان صحفي صادر عنه اليوم «الثلاثاء»، للصحف والمواقع الإخبارية، إن قرار رئيس جمهورية مصر العربية، «عبدالفتاح السيسي» الذي أصدره اليوم الثلاثاء، بتعيين 98 من قاضيات هيئتي قضايا الدولة، والنيابة الإدارية كأعضاء في مجلس الدولة، يعُد سبق تاريخي لم يحدث منذ تأسيس المجلس قبل 75 عامًا، ويعُزز دور المرأة المصرية.

وأضاف”أبوالياسين” أن الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، نهج نهج جديد في مطلع 2021 متواكب مع تطلعات الشعب المصري ، وشعوب الدول المتقدمة، ومتواكب أيضاً مع التطوير التكنولوجي، فضلاً عن إهتمامه البالغ لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في مصر برؤية، وتطوير تصل للعالمية، وتعزيزه لدور المرأة يعُد من أهم العوامل الأساسية التي ميزتةُ دون غيره.

حيثُ؛ نُشر على الصحف الرسمية منذ قليل إعتماد «السيسي» ، رئيس الجمهورية، القرار رقم 446 لسنة 2021، الذي نص في مادته الأولى على تعيين 48 عضوة بهيئتي قضايا الدولة، والنيابة الإدارية، بوظيفة مستشار مساعد من الفئة “ب”بمجلس الدولة.

وقد نص القرار في المادة الثانية على تعيين 50 عضوة من هيئتي قضايا الدولة، والنيابة الإدارية، بوظيفة نائب بمجلس الدولة،
ونصت المادة الثالثة من القرار الجمهوري على تكون أقدمية عضوات هيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية المشار إليهن بالمادتين الأولى والثانية بوظيفتي مستشار مساعد من الفئة “ب”، ونائب بمجلس الدولة إعتبارًا من 25 سبتمبر الماضي.

وناشد” أبوالياسين” في بيان الصحفي الشعب المصري، بمساندة رئيس الجمهورية، من خلال تعزيز هذه الإنجازات البراقة التي تعد سبق لم تحدث من قبل، وأن يطمئنوا أنفسهم بأن نهج الإدارة المصرية الأن بقيادة “السيسي” تسعى جاهده لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وأن ما يهم رئيس الجمهورية الأن؛ أن المصريين لاينساقوا وراء الإدعاءات المغرضة، والكاذبة من أعداء الوطن الذين يُريدون النيل من أمنه، وإستقراره.

وأكد”أبوالياسين” أن من ضمن هذا النهج والذي ينال حيزاً كبيراً جداً، ومهماً، من الرئيس”السيسي” في المرحلة القادمة هي ضرورة الإستمرار في إستكمال معايير حقوق الإنسان، التي وضعت للشعب المصري، وجاءت ضمن نهج لسياسة الدولة المصرية الجديده منذ بداية العام الحالي، والتي رئينا أثارة من تطوير واضح في جميع مؤسسات الدولة، وخاصةً في مجال حقوق الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق