أخرالاخبارملفات وحوارات

ردود أفعال الدول العربية بعد اعتماد لقاح سينوفارم الصيني

مثل إعلان منظمة الصحة العالمية, بالموافقة على اعتماد لقاح سينوفارم الصيني لمجابهة جائحة فايروس كورونا في حالات الطوارئ, خبر سار للدول العربية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم, الموافقة على اعتماد لقاح سينوفارم الصيني, لمجابهة جائحة فايروس كورونا في حالات الطوارئ.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة, من أولى الدول التي اعتمدت لقاح سينوفارم الصيني, لمواجهة الجائحة, حيث قامت الإمارات بفضل تلك الخطوة الاستباقية, بإعطاء أكثر من 11 مليون جرعة على أراضيها, لتضرب رقم قياسي وتتصدر الكثير من الدول في تطعيم مواطنيها.

وأعلنت الإمارات في وقت سابق, البدئ في إنتاج لقاح سينوفارم الصيني تحت إسم “حياة فاكس”, بالتعاون بين شركتي “جي 42″ للرعاية الصحية بالإمارات, و”سينوفارم” الصينية, وأتى ذلك بعد إجراء الشركتين للتجارب السرية, للوقوف على مدى فاعلية اللقاح ضد فايروس كورونا, حيث شارك في التجارب 43 الف متطوع, من 125 جنسية مختلفة.

وأسهم ذلك التعاون في جعل الإمارات دولة مهمة في تصدير اللقاحات إلى دول العالم, حيث أسفر ذلك التعاون عن إرسال اللقاح إلى بعض من الدول مثل: مصرر- المغرب- الأردن- البحرين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم, الموافقة على إعتماد لقاح سينوفارم الصيني, في مجابهة جائحة فايروس كورونا في حالات الطوارئ.

وتعتبر تلك الموافقة هي الموافقة الأولى في التاريخ, التي تمنح للقاح صيني ضد أي مرض معدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى