أخبارمصر

بعد اتهامها لـ"فى حب مصر" بعقد صفقة مع الإخوان ..هيكل للجبالى: "اعقلى يا تهانى وسنتخذ الإجراءات القانونية"

شن أسامة هيكل، عضو اللجنة التنسيقية لقائمة فى حب مصر ومرشحها بقطاع القاهرة هجوما لاذعا على المستشارة تهانى الجبالى منسقة قائمة التحالف الجمهورى بسبب اتهاماتها لهم بعقد صفقة للمصالحة مع الإخوان، متهما الجبالى بالسعى لتضليل الناخبين، ومطالبا اللجنة العليا للانتخابات بالتدخل فورا.

وقال هيكل فى تصريحات لـ”بوابة مباشر”: “يبدو أن المستشارة تهانى الجبالى فقدت رشدها وتناست عمدا بدافع الغرور الشخصي من جهة والرغبة المحمومة فى اعتلاء كرسي رئاسة البرلمان من جهةآخرى، تناست مبادىء قانونية راسخة وبدأت فى إطلاق الأكاذيب”.
أكد هيكل أن كل ما ذكرته الجبالى فى مؤتمرها الصحفى اليوم غير صحيح جملة وتفصيلا، متهما إياها بالسعى لتضليل الناخبين والتأثير عليهم فى الساعات الأخيرة من التصويت، مشيرًا إلى أن هذا يخالف القواعد القانونية للعملية الانتخابية المتفق عليها بواسطة اللجنة العليا للانتخابات.

وطالب عضواللجنة التنسيقية لـ”فى حب مصر” اللجنة العليا للانتخابات بالتدخل الفورى والحاسم وتحمل مسئوليتها فى تطبيق تلك القواعد باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع الجبالى.
وأضاف ” لا يمكن لعاقل فى مصر أن يصدق أننى بالتحديد أو اللواء سيف اليزل من الشخصيات التى يمكن أن تتفق مع الإخوان بأى شكل من الأشكال، وهذه المواقف معلنة وواضحة للجميع، وبالتالى فما تطلقه السيدة المستشارة غير قابل للتصديق وهى تستهدف منه الظهور كبطلة كما تعودنا منها فوق مصلحة الوطن”، بحسب قوله.

وتابع” لو صح ما زعمته الجبالى فلا يمكن أن يتم ذلك خلال زيارة معلنة قبل حدوثها وتم النشر عنها فى جميع لقاءاتها فى وسائل الإعلام المصرية والكويتية على السواء فضلا عن أن الأمور التى تتحدث عنها لا يمكن أن تحدث سوى فى لقاءات سرية وهذا ليس من شيمتنا، فلسنا نحن الذين نذهب لنتعامل سرا من أجل كرسي .. وأكرر قولى لها اعقلى يا تهانى “، حسبما قال.
شدد على أن “فى حب مصر” ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد الجبالى بسبب ما وصفه بـ”الجرائم” التى ارتكبتها منذ بدء الحملة الانتخابية.

وحول موقف القائمة من قضية المصالحة مع الإخوان إذا ما تم طرحها فى البرلمان؛ أكد هيكل على رفض نواب قائمة فى حب مصر لهذا الأمر جملة وتفصيلا، مضيفا ” سلوك الإخوان واضح ولا يمكن أن يكون من تسبب فى المشكلة أن يكون حلا لها وهذه قناعتنا”.

كانت حدة حرب التصريحات الهجومية المتبادلة بين قائمة التحالف الجمهورى التى تقودها المستشارة تهانى الجبالى والفريق حسام خير الله وقائمة “فى حب مصر” التى يقودها اللواء سامح سيف اليزل كمقرر عام لها فى إطار المنافسة الشرسة بين القائمتين بالانتخابات البرلمانية قد تصاعدت اليوم بإعلان الجبالى فى مؤتمر صحفى أنها ستتقدم ببلاغ للنائب العام ضد قيادات قائمة في حب مصر بتهمة الخيانة العظمى بعد لقائهم بقيادات الإخوان بالكويت وعقد صفقة انتخابية معهم.

وأوضحت الجبالي أن شروط هذه الصفقة أن يصوت الإخوان في الخارج لصالح “في حب مصر ” حتى يكونوا اعضاء البرلمان ، ثم يحركوا قضية المصالحة مع الإخوان في المقابل، بحسب قولها.
ويأتى هجوم الجبالى على “فى حب مصر” على إثر الزيارة الأخيرة التى قام بها اللواء سامح سيف اليزل، مقرر القائمة ووزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل عضو اللجنة التنسيقية للقائمة ومرشحها بقطاع القاهرة إلى الكويت، والتى أعلنت “فى حب مصر ” أن الهدف من الزيارة كان لقاء أبناء الجالية المصرية هناك من أجل التنسيق لدعم القائمة بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية .

Source: أخبارمصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى