أخرالاخباررياضة

ما مصير نهائي كأس مصر بين الأهلي وطلائع الجيش مع “نوة قاسم”؟

تناقل عدد من وسائل الإعلام المحلية ، الخميس، أنباء عن تأثر الطقس في مدينة الإسكندرية بـ”النوة قاسم”، وهو المصطلح الذي يطلق على الرياح الشديدة التي قد تكون مصحوبة بأمطار تسبب سيول، والتي من المتوقع أن تبدأ الجمعة، مما قد يؤثر على مباراة نهائي كأس مصر المرتقبة بين فريقي الأهلي وطلائع الجيش، السبت المقبل.

وبحسب الموقع الرسمي لهيئة ميناء الإسكندرية، تتعرض مدينة الإسكندرية لـ 18 نوة سنويا، وتعتبر “نوة قاسم” من أخطر النوات وأشدها، وسُميت قاسم بسبب غرق أحد الصيادين في وقتها، وكان يدعى قاسم. وتأتي كل عام يوم 4 / ديسمبر، مصحوبة بعواصف وبرياح جنوبية غربية.
وفي الوقت الذي تناولت فيه وسائل الإعلام المصرية تلك الأنباء، أعلنت محافظة الإسكندرية إنهاء إجراءات الاستعداد “نوة قاسم”، بوضع أكياس الرمل على الشواطئ، وتجهيز حوالي 180 “سيارة شفط” بشوارع المدينة،

وعن حقيقة تأثير “النوة”، على طقس الإسكندرية، أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اللواء هشام طاحون، عدم صدور أي بيانات من هيئة الأرصاد الجوية تفيد بأن المدينة ستتأثر بالنوة، أو أن هناك أمطارا غزيرة تتعرض لها الإسكندرية خلال الأيام المقبلة.

وقال طاحون: إنه ليس من الضروري أن يسوء الجو في موعد النوة، مؤكدا أنها ستمر بهدوء هذا العام، لافتا إلى أنه سيتواصل مع محافظة الإسكندرية لطمأنة الجهاز التنفيذي بشأن الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة.

وبخصوص تفاصيل الحالة الجوية يوم المباراة، يقول خبير الأرصاد الجوية، علي قطب: “لا توجد أي مشاكل نهائيا بخصوص سوء الأحوال الجوية، وسيكون الطقس يوم السبت لطيفا خلال ساعات النهار، مائلا للبرودة ليلا، وشديد البرودة في نهاية الليل، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، واحتمال سقوط أمطار خفيفة في الصباح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى