أخرالاخبارفن

العوضي يسافر لإيطاليا لاستكمال مغامرات “الإسكندراني”..

نشرالفنان أحمد العوضي، صورة جديدة له مع صديقه وزميله في فيلم ” الإسكندراني” الفنان عصام السقا، احتفالًا بانتهاء تصوير المشاهد الرئيسية للفيلم في مصر، حيث استغرق تصوير الفيلم نحو شهر ونصف، في أماكنه الحقيقية بحي الأنفوشي وبحري بالإسكندرية.

وظهر العوضي مع السقا في الصورة بملابسهما ضمن أحداث الفيلم، وعلق العوضي على الصورة قائلًا: “بكر وذكي – الإسكندراني”، ويستعد فريق العمل للسفر خلال هذا الأسبوع إلى إيطاليا، لتصوير بقية المشاهد هناك، والفيلم من إخراج خالد يوسف، ومأخوذ عن رواية الاسكندراني للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في بطولته مع أحمد العوضي وعصام السقا، الفنان الكبير حسين فهمي وصلاح عبد الله و زينة وبيومي فؤاد، كما يشارك في البطولة محمود حافظ، ومحمد رضوان، ورحاب الجمل والوجه الجديد تسنيم مطر.

ويكثف المخرج خالد يوسف جهوده للانتهاء من تصوير الفيلم قبل نهاية ديسمبر ليكون جاهزا للعرض في موسم رأس السنة وأجازة منتصف العام الدراسي ، ويعد فيلم “الإسكندراني” هو أول بطولات أحمد العوضي السينمائية، وكان هذا العمل قد اختاره المخرج الراحل عاطف الطيب، ليقدمه ورشح له الفنان أحمد زكي، ونور الشريف لبطولته، وتدور أحداث الفيلم حول البطل الشعبي “بكر الإسكندراني ” الذي يتعرض لمجموعة من الأزمات ويخوض العديد من المغامرات بين الإسكندرية وإيطاليا.

وفي سياق متصل، نشر أحمد العوضي علي صفحته الرسمية في الفيس بوك، اعتذارًا لكل الراغبين في المشاركة في المسابقة الثانية، والتي سبق وأعلن عنها في 4 أكتوبر الماضي عن تخصيص جائزة 15 ألف جنيه لعشرة فائزين بمجموع 150 ألف جنيه لمن يجيب علي تساؤله حول أحداث مسلسله الجديد الذي سوف يعرض في رمضان المقبل والذي تنتجه شركة “سينرجي” بعنوان “حق عرب” من اخراج إسماعيل فاروق وتدور المسابقة حول تساؤل للعوضي هو هل ستكون أحداث المسلسل في إطار الأكشن أو الرومانسية أم مسلسل كوميدي، وجاء اعتذار العوضي عن تأجيل المسابقة تضامنًا مع أهل غزة وحرب الإبادة ضدهم ووعد العوضي جمهوره باستكمال المسابقة بعد هدوء الحال في غزة.

يُذكر أن أحمد العوضي يُعد من أكثر الفنانين تضامنًا مع أهل غزة والمقاومة الفلسطينية وكان في طليعة الوفد الفني الذي ذهب إلي معبر رفح، ونشر في 4 نوفمبر الجاري غلي صفحته في الفيس بوك رسالة إلي أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الناطق بالغربية قائلًا له :”طول فترة الحرب الغاشمة على أهلنا وناسنا في غزة وأنا شايفك بتبيع الباطل وفخور بنصركم المزعوم ومنزل فيديو إمبارح لجيشك وهو بيرقص علي نغمة حلوة يا بلدي، أي بلد بقي اللي إنت بتتكلم عليها هو إنت ليك بلد ولا ليك جهة ولا ليك أرض أصلًا عشان تبقي حلوة وترقص عليها.. البلد اللي جت من وعد بلفور المشئوم لما كنتوا شوية جرابيع وهلافيت مشردين في العالم كله فأداكم فلسطين الحبيبة عشان تعملوا عليها الزريبة بتاعتكم.. مش هقول دولة لان الخنازير مبتعيش في دول الخنازير مكانها الزرايب، العيال اللي إنت مصورهم بيرقصوا انهم انتصروا.. انتصروا على مين ؟، على أطفال عزل ونساء وشيوخ، انتصروا في حربهم على المستشفيات والبيوت الآمنة.. وما يفخر المنتصر إلا على الخصم العتيد.. قسما برب السما والأرض إنك لو واقع مع جيش بجد ليجريكم قدامه زي الكلاب البلدي،  لكن إنتم شوية أنجاس، متكدبش الكدبة وتصدقها وتعيش في وهم، إنت أول واحد، إنت واللي مشغلك عارف إنه وهم اسمه دولة إسرائيل، أنا بتمني منكم إنكم تغلطوا الغلطة الكبرى عشان ساعتها وقرآني الكريم اللي ربي وعدني فيه إنكم هتخلصوا.. ورب العزة ساعتها فعلا هتخلصوا.. فلسطيييييين عربية ولا وجود لكم….”.

العوضي
العوضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى