أخرالاخبارفن

شاهد: سمية الخشاب توجه رسالة للفتيات اللواتي تعرضن للتحرش والاغتصاب

نددت الفنانة  سمية الخشاب، على حوادث التحرش التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، والقضية المثارة حاليا حول واقعة تحرش أحمد بسام زكي، الطالب السابق في الجامعة الأمريكية بـ 50 فتاة.

وعبر مقطع مصور لها نشرته عبر حسابها على موقع “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي، وجهت سمية الخشاب رسالة إلى الفتيات أن يكن قويات ويواجهن التحرش بالاستعانة بالجهات المختصة التي لن تتوانى عن مساعدتهن

كذلك طلبت منهن أن يعرفن حقوقهن ويطالبن بها، وأكدت أن “لأ تعني لأ”، وأي محاولة للتحرش لابد أن تنتهي بعقاب المتحرش عقابا رادعا.

كما كتبت الممثلة  مع رسالتها المصورة: “لكل بنت تعرضت للتحرش او الاغتصاب، احنا معاكي والمجتمع معاكي!! التحرش والاغتصاب جرائم ليس لها اي مبرر!! والتحرش والاعتداء اللفظي او الجسدي مرفوض تماما!!! ارجوكي متسيبيش حقك. انتي انثي يعني الحياه يعني عصب كل حاجة”.

وتابعت: “لا تكوني سلبية وتتنازلي عن حقك وتمنحي حق للمتحرش او المغتصب أن يفعل ذلك في غيرك! لأ يعني لأ!! واوعوا تخافوا من الابتزاز، انتوا أقوى من أي حاجة. ولأ يعني لأ، لكم كل الدعم حبايبي وكلكم أبطال”.

وأصدرت النيابة العامة ، الاثنين الماضي، قرارا بحبس المتهم أحمد بسام زكي أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات في اتهامه بالتحرش والاغتصاب.

وبحسب بيان صادر عن النيابة العامة المصرية، “أمر النائب العام بحبس المتهم أحمد بسام زكي أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالشروع في مواقعة فتاتين بغير رضاهما، وهتكه عرضهما وفتاة أخرى بالقوة والتهديد وكان عُمر إحداهن لم يبلغ 18 سنة، وتهديدهن وأخريات بإفشاء ونسبة أمور لهن مخدشة لشرفهن”.

وجاء في البيان الذي نشرته النيابة العامة على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”: “…كان ذلك مصحوبًا بطلب ممارسته الرذيلة معهن وعدم إنهاء علاقتهن به، وتحريضهن على الفسق بإشارات وأقوال، وتعمده إزعاجهن ومضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وتعديه بذلك على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكه حرمة حياتهن الخاصة، وإرساله لهن بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية دون موافقتهن، واستخدامه حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجرائم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى