أخبارمصر

%20 ارتفاعا في الإنفاق على الصحة.. و14% على التعليم خلال النصف الأول

شهد النصف الأول من العام المالي الحالي 2020/2019 زيادة كبيرة في الإنفاق العام، من بينها سداد مبلغ 80 مليار جنيه من أموال التأمينات والمعاشات.

ووفقًا لتقرير صادر اليوم الإثنين عن ارتفاع الإنفاق على الصحة بنحو 20% والتعليم بنحو 14%، ودعم السلع التموينية بنحو 3.3%، وبرنامج التأمين الصحي بنحو 29.3%

وأكد التقرير تحقيق فائض مالي أولي بنحو 2%، وخفض العجز المالي الكلي الى 7.2% من الناتج المحلي الإجمالي،وخفض الدين الحكومى إلى 83% من الناتج المحلي الإجمالي.

تضمن التقرير رصدا لأهم الإصلاحات على جانب المصروفات العامة حيث استندت سياسات الإنفاق العام بموازنة 2019/ 2020 على أساس ترشيد الإنفاق وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق العام لصالح القاعدة العريضة من المواطنين بما يضمن كفاءة الإنفاق واتباع سياسات توزيعية أكثر كفاءة وعدالة.

فضلا عن تحقيق الضبط المالي المستهدف ولخفض معدلات الدين العام فى المدى المتوسط من خلال استهداف معدل نمو للمصروفات يقل عن الإيرادات العامة، لافتا إلى أن هذه الإصلاحات بالإضافة إلى اتفاق وزارة المالية والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بسداد كافة المستحقات على المالية لصناديق المعاشات حيث تم سداد مبلغ 80 مليار جنيه، وذلك بعد مرور 6 أشهر على بدء التنفيذ الفعلي للموازنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق