أخرالاخبارمنوعات

كيف تضرب زوجتك بشكل صحيح؟ داعية قطري يثير الجدل

كيف تضرب زوجتك بشكل صحيح؟.. مقطع فيديو لداعية قطري، أثار به جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ نشر الداعية مقطعا تطبيقيا، يشرح فيه كيفية ضرب الزوج زوجته بطريقة صحيحة!

الفيديو يظهر فيه الداعية القطري عبدالعزيز الخزرجي، يرافقه طفل صغير، لا يتعدى عمره 12 سنة، للقيام بدور المرأة، وهو يشرح كيف للرجل أن يؤدب زوجته ويضربها بطريقة صحيحة؟ مشيرًا إلى أن الأمر لا ينطبق سوى على النساء غير المطيعات، ولا يتعدى الضرب الخفيف للتأديب، موضحًا أن الرسول نهى عن ضرب الوجه.

وانقسم المغردون والمعلقون على المقطع بين مؤيد ومعارض وآخر ساخر؛ فبعضهم انتقد طريقة الداعية، معتبرًا ما قام به إهانة للمرأة، وتحريضا على العنف ضدها، ورأى آخرون من المنتقدين إحضار الداعية طفلا معه في الفيديو طريقة غير ملائمة، وتعديًا على حقوق الأطفال، واحتج فريق المؤيدين بما جاء في سورة النساء من ضرب المرأة التي يخشى الرجل من نشوزها وعدم طاعتها له، فيما تهكّم فريق الساخرين على طريقة الداعية.

من ناحيته، قام “يوتيوب”، بناء على طلبات المستخدمين بوقف بعض الميزات، مثل التعليقات والمشاركة والفيديوهات المقترحة، موضحًا أن هذا الفيديو يتضمن محتوى قد يكون غير ملائم أو مسيئًا لبعض الجماهير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى