رياضة

مدرب جنوب إفريقيا يكشف سر سعادته باحتفال لاعبي مصر واستعدادات مواجهة غانا

أكد ديفيد نوتواني المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا الأولمبي جاهزية فريقه لمواجهة غانا المقرر لها غدا الجمعة على استاد القاهرة لتحديد صاحب المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا .

وقال نوتواني في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة : ” لدينا مباراة كبيرة غدا أمام غانا والأهم أننا نمتلك فرصة لشراء تذكرة التأهل للأوليمبياد ونبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز والتأهل للأولمبياد “.

وأضاف : “بكل تأكيد كان سوء حظ بالنسبة لنا أن نواجه مصر في نصف النهائي خاصة بعد أن خسرنا بثلاثية دون رد وقلت من قبل إنني كنت أتمنى مواجهة مصر في النهائي لكنني أثق في قدرة فريقي على التأهل للأوليمبياد وهذا هدفي الآن”.

واستطرد : ” واجهت مصر ثلاث مرات وفي كل مباراة احتسبت ركلات جزاء ضدنا لا أعلم هل هذا بسبب لاعبينا أو بسبب الحكام لكن حاليا هذا أصبح من الماضي وكل تركيزنا منصب حاليا حول الفوز على غانا والتأهل للأوليمبياد”.

وأردف عن لحظة ترحيبه باحتفال اللاعبين المصريين خلال اللقاء الصحفي عقب مباراته أمام الفراعنة : ” نحن نقدر كرة القدم المصرية والجماهير المصرية تعلم قيمة كرة القدم الجنوب إفريقية وأن تترك انطباعا رائعا عند الجماهير هنا هذا أمر جيد ونتمنى دعم المصريين في مباراة غانا خاصة أننا في بيتنا الثاني وشعرنا ذلك من زيار نيلسون مانديلا لمصر”.

وعن أسلوبه الدفاعي علق قائلا : ” تحدثنا عن ذلك كثيرا وكل مدرب لديه طريقته الخاصة ولو شاهدت مباراة مصر جيدا ستعرف أننا بدأنا بالهجوم لكن قوة الدفاع المصري حرمنا من التسجيل وسنعمل على الفوز غدا بأي طريقة”.

واستطرد : ” نحن جاهزون لمباراة الغد وسنتجنب الأخطاء التي ارتكبت في مباراتينا السابقة من أجل التأهل للأوليمبياد ولاعبو فريقي اكتسبوا الكثير من الخبرات في مباراة مصر”.

وحول المباراة النهائية بين مصر وكوت ديفوار أكد نوتواني : ” مصر ستدخل المباراة بقوة كبيرة وأعتقد أنه في حال أن خاضت المباراة بنفس الطريقة التي لعبت بها في المباريات الماضية ستكون الأمور صعبة على الأفيال وسيكون أمرا عظيما بالنسبة للفراعنة أن يحققوا الانتصار في جميع مبارياتهم بالبطولة”.

وأنهى: ” نحن نحمد الله أنه لدينا جميع اللاعبين وهم جاهزون لمباراة الغد وعن استخدام تقنية فار فهذا أمر يتعلق بالتكاليف ومباريات كرة القدم تكون مثيرة لأن أخطاء الحكم جزء من اللاعبين وقارة إفريقيا تحتاج للعديد من الأمور أكثر من فار ومن أبرز الأشياء التي تحتاجها القارة هي الملاعب والبنية التحتية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق