أخرالاخباررياضة

تونس تسعى لتجنب مطب مصر والمغرب

يسعى منتخب تونس لكرة القدم إلى تجنب المطب الذي أخرج منتخبي مصر والمغرب من بطولة كأس أمم أفريقيا مبكرا، عندما يواجه الاثنين منتخب غانا في ثمن النهائي.

ويبحث منتخب تونس عن تعويض لأدائه المتواضع الذي قدمه ضمن مبارياته السابقة في دور المجموعات، بحسب ما أكد لاعب المنتخب طه ياسين الخنيسي.

وتأهل نسور قرطاج إلى الأدوار الإقصائية للبطولة القارية المقامة في مصر بصعوبة وبأداء دون التوقعات في المباريات الثلاث الأولى.

واكتفوا بالمركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، وذلك مع أنغولا الثالثة ومالي المتصدرة (بالنتيجة ذاتها 1-1)، وتعادل سلبي في الجولة الثالثة الأخيرة مع موريتانيا، التي تشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخها.

التأهل الصعب

وقال الخنيسي في مؤتمر صحافي بجانب المدرب الفرنسي ألان جيريس: “صحيح لم نقدم النتائج التي تتوقعها تونس”، معتبرا أن نسور قرطاج جعلوا من التأهل “صعبا على أنفسنا”.

وأضاف: “بطبيعة الحال ستكون ثمة ردة فعل، وإن شاء الله تكون ردة فعل كبيرة، ونظهر الوجه الحقيقي للمنتخب” الذي يحتل المركز الثاني على صعيد القارة بعد السنغال، في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وتابع مهاجم فريق الترجي: “قدمنا مباريات لم تكن كما يجب، لكن الأهم كان الترشح (التأهل)”، معتبرا أن مواجهةمنتخب غانا الذي تصدر المجموعة السادسة على حساب الكاميرون حاملة اللقب وبنين وغينيا بيساو ستكون “صعبة”. لكنه أعرب عن أمله في تقديم “وجه جديد للمنتخب”.

من جهته أكد جيريس أن نسور قرطاج المتوجين باللقب مرة وحيدة عام 2004 على أرضهم، يتحضرون للمراحل الإقصائية بطريقة مغايرة، قائلا: “ندخل في مرحلة الإقصاء المباشر، ثمن النهائي، ونحن نعرف أنه بنتيجة هذه المباراة ثمة فريق سيستمر وآخر سيخرج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى