أخبارمصرأخرالاخبار

الهجرة تطمئن الرأي العام: لن ندخر جهدا تجاه قضية أبوالقاسم

تواصلت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع المستشار حمادة الصاوي النائب العام، والمستشار حمدي الهلالي المستشار القانوني بالسعودية، لمتابعة موقف القضية.

‎يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمتابعة قضية المواطن المصري المهندس “علي أبوالقاسم”، الذي صدر ضده حكما بالإعدام في السعودية.

‎أكد النائب العام أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة والسليمة الخاصة بالقضية، لافتًا إلى أنه حصل على تقرير المعمل من السعودية، بالإضافة إلى إرسال مذكرة وكافة الأوراق والمستندات للجهات بالمملكة متضمنة تفاصيل القضية، حيث جرى عرض أن هناك متهمين آخرين في القضية قد وجهت لهم تهمة تصدير المخدر.

‎كما أكدت وزارة الهجرة متابعتها المستمرة لقضية المهندس المصري علي أبوالقاسم، مشيرة إلى أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك القضية، التي ما زالت تحت الدراسة بالمحكمة العليا بالرياض، وبالتالي لا صحة لأخبار وقف القضية أو إعادة المحاكمة.

‎وتجدد وزارة الهجرة تأكيدها وطمأنة الرأي العام المصري بأن الدولة المصرية بكافة أجهزتها المعنية، لم ولن تدخر جهدًا تجاه تلك القضية وغيرها من القضايا المتعلقة بالمصريين بالخارج، سواء قصاص أو إعدام أو غيرها.

‎وتهيب وزارة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق خلف الشائعات التي تروج على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن يعتمد في تلك القضية على ما يصدر من بيانات رسمية متتالية من قِبَل وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حتى لا تؤثر الأخبار المتضاربة سلبا على موقف المواطن المصري بالقضية.

‎كما تهيب الوزارة بأن يجري تفهم أن القضايا الجنائية تخضع لقوانين كل دولة وأن الوزارة تتحرك دومًا في إطار احترام القانون وتقدير القضاء، وتؤكد على ثقتها التامة في عدالة القضاء السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى