أخرالاخباربرلمان وأحزاب

النائب أيمن أبو العلا: نحتاج إلى صدور قانون المسئولية الطبية فى أقرب وقت

قال النائب أيمن أبوالعلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة تضع ضمن أولوياتها العديد من القضايا المتعلقة مباشرة بالمواطنين، مشيرا إلى ضرورة صدور قانون «المسئولية الطبية» في أقرب وقت.

وأوضح أبوالعلا، لـ«الشروق» أن هناك فئات وشرائح مجتمعية لديها مشكلات تقع تحت اهتمام اللجنة، ومنها مشكلات تتعلق بالاستقرار المجتمعي، أو مكافحة العنف الأسري على سبيل المثال.

وأكد أبوالعلا، أن العديد من القضايا التي تترتب على المشكلات التي باتت تواجه المرأة، ممن يعانين من وقوع العنف عليهن، نبحث لها عن الحلول بشكل عملي ومغاير، كالمطالبة بالتوسع في مراكز التأهيل النفسي للمرأة المعنفة، وإعداد تقرير رسمي بأعداد المقبولين بتلك المراكز والحالات التي تم التعامل معها، وتسليمه للجنة حقوق الإنسان، مع صورة من اللائحة التي تعمل بها تلك المراكز.

وواصل: «في مواجهة المشكلات الأسرية وحقوق المرأة، ضمن المستهدفات الأساسية لحقوق الإنسان، أصدرنا توصيات رسمية في اللجنة بالتوسع في إنشاء مراكز التأهيل النفسي، والتوصية بزيادة المخصصات المالية لها بالموازنة العامة للدولة، وتطرقنا إلى ضرورة أن يشمل ذلك محافظات الجمهورية».

ووجه وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، مطالبات للحكومة برفع الأعباء عن المواطن، حتى يشعر بقيمة ومفعول العلاوات والزيادات التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي أخيرا، قائلا: «سبق خلال الجلسة العامة أن وجهت الشكر للرئيس على إحساسه بالمواطن، لكن الحكومة عليها ألا تثقل على المواطن بسبب مشكلات التضخم وغياب الرقابة على الأسواق، وأن تجد حلول لتلك المشكلات بشكل فعال وسريع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى