أخبارمصرأخرالاخبار

طلاب أولى ثانوي يصرخون من امتحان الأحياء: الأسئلة تحتاج لعباقرة

أدى طلاب الصف الاول الثانوى الامتحانات اليوم  الإثنين، فى مادة الاحياء بالنظامين الورقى والالكترونى، وأجريت الامتحانات على فترتين الاولى صباحية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعه العاشره والنصفي، وتخصص لطلاب المدارس الحكومية الكترونيا وطلاب المنازل والخدمات والخدمات والسجون والمستشفيات ورقيا، وتبدأ الفترة الثانية من الساعة الواحدة ظهرا وتخصص لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية الكترونيا .

شهدت لجان الامتحانات شكاوى جماعية من صعوبة اسئلة الامتحانات وتاخر فتح المنصة الخاصة بالامتحانات، ووصف الطلاب الاسئلة بانها غير مفهومه وتحتاج الى عباقرة لحلها.

وأكد الطلاب أن الأسئلة لم يتم التدريب عليها وأبدى الطلاب استيائهم الشديد من مستوى الأسئلة واحتياجها الى تفكير عميق، مشددين على أن الاوبن بوك لا يفيد بشىء لان الاسئلة غير مفهومه بالاضافة الى وجود تشابه كبير فى الاختيارات المخصصة لكل سؤال مما يؤدى الى تعثر الطالب فى احتيار الاجابة الصحيحة.

كما شكى الطلاب من تعطل نظام الامتحان فى بعض المدارس واستغراق وقت كبير لحين فتح منصة الامتحان، وأرجعت الوزارة سبب تعطل فتح الامتحان الى عدم التزام الطلاب بالتعليمات الخاصة بفتح صفحة الامتحان على التابلت، وتم تحويل اعداد كبيرة من الطلاب الى الامتحان الورقى نتيجة تعطل فتح منصات الامتحانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق