فن

مشاهير يعانون من أمراض غريبة

يعاني الكثير من نجوم الفنّ والغناء والكرة حول العالم من أمراض غريبة، وحرص الكثير من النجوم على الإفصاح عن أمراضهم ومعاناتهم مع أعراضها المزمنة. إليكم القائمة بالأمراض التي يعاني منها بعض النجوم بحسب مجلة نواعم:

لوبوس


سيلينا غوميز تعاني من مرض مزمن يسمى “لوبوس” وهو يُؤثّر على عدد من الأجهزة الحيوية مثل القلب والأطراف والجلد، هذا بخلاف تعرّضها لحالة زرع كلية في عام 2017.

فيبرومالاغيا


ليدي غاغا تعاني من مرض مزمن يسمى “فيبرومالاغيا”، ومن أهم أعراضه أنّه يسبّب الوهن في الجسم ويسبّب النعاس ويُؤثّر على الحالة النفسية والذاكرة. وأعلنت غاغا معانتها مع هذا المرض أواخر عام 2017 وقامت على إثره بإلغاء جميع حفلاتها لباقي العام.

أورايسيس


كيم كاردشيان أعلنت منذ فترة كبيرة معاناتها من مرض جلدي يسمى “أورايسيس” إذ تعاني من بقع حمراء تظهر على سطح جلدها، وقد نشرت صورة لها عبر “انستغرام” لشكل هذه البقع وكتبت تعليقاً عليها تقول فيه: “بقع الأورايسيس الصباحية”.

هاشيموتو


جيجي حديد أعلنت عن مرضها في عام 2018 ويدعي “هاشيموتو”، وهو نوع من الأمراض التي تهاجم جهاز المناعة، وقالت إنّه تمّ تشخيصها بهذا المرض قبل دخول عالم عرض الأزياء في السابعة عشرة من عمرها حين عانت من انتقادات لكون وزنها أعلى من الأوزان المعتادة في هذا المجال، وهذا المرض هو سبب معاناتها مع تقلبات الوزن منذ دخولها مجال عرض الأزياء.

لايم


بيللا حديد أعلنت منذ عدة سنوات إصابتها بمرض يسمى “لايم”، وهو يُؤثّر على القلب والأطراف ويجعل التفكير مشوشاً ويسبّب النعاس. وقالت بيللا حديد في تصريحاتها بخصوص معانتها مع هذا المرض إنّها “كانت من أصعب مراحل حياتي، حيث لم أستطع النهوض من السرير لمدة ستة أيام متواصلة، وكان تفكيري مشوشاً، ولم أستطع الرؤية”.

السكري وأنواعه


توم هانكس يعاني من مرض السكري النوع الثاني، وقد أعلن عن مرضه منذ عدة سنوات بأحد البرامج التلفزيونية، وقال إنّ طبيبه حذّره منذ سن الـ36 من ارتفاع معدلات السكر بالدم، إلا أنّه لم يلق له بالاً، وقال هانكس: “أعلم أنّه سيقتلنا شيء ما بالنهاية… والخبر الجيد أنّه يمكن السيطرة عليه”.

نيك جوناس يعاني من مرض السكري النوع الأول، الذي أعلن عنه سابقاً منذ عدة سنوات إلّا أنّه عاود الإعلان عنه قبل زواجه من النجمة الهندية بريانكا شوبرا منذ عِدة أشهر، وقد دعمته شوبرا حينها وأعلنت أنها فخورة به وبكل ما مر به وأنه قوي في مواجهة هذه المعاناة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى