أخرالاخبارملفات وحوارات

العربية للتصنيع تدعم مشروعات الطاقة المتجددة بأفريقيا

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية المشاركة في دعم كافة مشروعات التنمية بدول القارة الأفريقية في ظل استراتيجية الدولة للانفتاح علي أفريقيا وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للهيئة لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا الأفريقية.
جاء هذا خلال توقيع عقد إنشاء محطة للطاقة الشمسية بدولة إريتريا بقيمة تتجاوز 8 ملايين دولار, بالتعاون مع وزارة الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.
في هذا الصدد, أوضح “التراس” أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة

إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية لخدمة قارتنا الأفريقية وتدعم مشروعات الطاقة المتجددة ,وذلك في خلال المبادرة المصرية للتنمية بدول حوض النيل.
وذكر أن المحطة المقرر إنشاءها تعمل بنظام الخلايا الفوتوفلطية غير المتصلة بالشبكة الكهربائية بقدرة 3 ميجاوات ,مشيرًا إلي حرص الهيئة علي تبادل الخبرات وتدريب العمالة الفنية بدولة أريتريا علي أعمال الصيانة والمتابعة المستمرة.
من جانبه, أشاد د. محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام

الطاقة الجديدة والمتجددة بالقدرات التصنيعية بخطوط إنتاج الهيئة العربية للتصنيع من الألواح الشمسية، مؤكدًا كفاءتها وفقا لمواصفات الجودة العالمية.
وأضاف “الخياط” أنه تم بحث التعاون والاستفادة من خبرات الهيئة في مشروعات الطاقة المتجددة,خاصة في ظل التوجه لتحقيق أقصي استفادة ممكنة من الطاقة الشمسية كمصدر نظيف لتوليد الطاقة الكهربائية.
وذكر د.محمد موسي عمران وكيل أول وزارة الكهرباء أن هذا التعاقد يسهم في تعزيز التعاون بين دول القارة الأفريقية ودول حوض النيل , خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وتشكيل تحالف مصري من الهيئة العربية للتصنيع وبعض الشركات الوطنية للعمل علي نقل التجربة التنموية المصرية لكافة أرجاء قارتنا السمراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق