أخرالاخباربرلمان وأحزاب

نائب يطالب بحلول جذرية لارتفاع الأسعار: المرحلة الحالية لا تتطلب حكومة صامتة

قال النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يسعى جاهدًا لدفع البلاد للأمام، ولكن في نفس الوقت هناك من يحاول الرجوع للوراء، مردفا: “للأسف الشديد هناك من يحاول سحب القطار للخلف”.

يأتي ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة “بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات المدنية، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب، وتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2014، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 212 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والقانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها”.

وقال النائب: المرحلة الحالية لا تتطلب الحكومة الصامتة، متابعا: “نريد من يرى أحوال المواطن المصري وما يعانيه الشارع؛ لأن أصوات المواطنين بدأت ترتفع نظرا لارتفاع الأسعار”، محذرا: “هذا مؤشر غير جيد”.

وشدد زين الدين، على ضرورة أن يكون هناك حكومة اقتصادية في الوقت الحالي، مطالبا بأن يكون هناك سياسة مالية واضحة، والعمل على تخفيض الضرائب على المواطنين، والرقابة على الأسواق.

وانتقد عضو مجلس النواب، مشكلات ارتفاع الأسعار وسط غياب الرقابة على الأسواق، متسائلا: “لماذا تكدس كل هذه البضائع في الموانئ المختلفة؟”.

وطالب النائب محمد زين الدين، بضرورة الإسراع في إيجاد حلول جذرية لما يعاني منه الشارع، قائلا: “حتى نرسل رسالة اطمئنان للشعب والمواطن البسيط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى