تكنو

عضو التحالف الوطني: كرتونة مبادرة كتف في كتف تكفي الأسرة من 3 أسابيع إلى شهر

قالت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن جهود مبادرة «كتف في كتف» نجحت بتوفيق من الله؛ لأن جميع المشاركين فيها اجتمعوا على الخير، مشيرة إلى أن مصر لديها قيادة رشيدة تستطيع مواجهة التحديات والأزمات.

وأضافت «الكاتب»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أن شباب مصر من خلال احتفالية المبادرة أمس، استطاعوا أن يقدموا صورة للعالم كله للاطمئنان على الشعب المصري، معلنة البدء اليوم في توزيع الكراتين، حتى آخر يوم في شهر رمضان.

وأشارت إلى أن جميع المبادرات الرئاسية قوية جدًا، ومنها مبادرة «حياة كريمة» التي كرمت الفلاح المصري، قائلة إن التحالف الوطني الضلع الثالث للدولة المصرية للعمل الأهلي التنموي.

ولفتت إلى استمرار توزيع الكراتين طوال شهر رمضان، موضحة أن الكرتونة الواحدة تكفي الأسرة بين ثلاثة أسابيع وشهر، وبالتالي تكون مزودة بكمية كبيرة من المواد الغذائية، وتكلفتها تتراوح بين 200 و300 جنيه.

يذكر أن مبادرة «كتف في كتف» تعد أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحيث تستهدف توزيع 6 ملايين كرتونة مواد غذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وإيمانًا من أعضاء التحالف بأهمية المبادرة تمت زيادة أعداد الكراتين لصالح الفئات الأكثر استحقاقًا، ويأتي ذلك تعزيزًا علي مبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن، ودعم ثقافة العمل التطوعي التي تساعد في توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال الجهود التي تبذلها الدولة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الشريك الرئيسي في مسيرة التنمية للدولة المصرية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى