منوعات

الولايات المتحدة ترفض شحن الدواء.. الرضيع عمر يبحث عن زائر من أمريكا لإنقاذ حياته

بريق أمل تنتظره والدة الرضيع “عمر” لإنقاذ حياته وتخفيف آلامه، بعدما أصيب بمرض نادر يضرب واحدا بين 300 ألف طفل في العالم.

نشرت أميرة أحمد، والدة عمر، استغاثة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لإنقاذ حياة طفلها الرضيع، قبل فوات الأوان، وقالت إن رضيعها مصاب بمرض “مينكس” أو “نقص نحاس”، يصيب طفلا واحدا بين 300 ألف طفل في العالم.

وأضافت الأم في استغاثتها، أن العلاج الوحيد لرضيعها هو علاج متوفر في الولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أن أمريكا ترفض شحنه؛ لأنه “حساس تجاه الضوء والحرارة”.

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid026mho9WGyLJe9CHn2pP7FgBMtVvwfmgGtC532B9pzM8D3KKDCTBvbLf8aD8peWUjXl&id=100047823174373&mibextid=Nif5oz

وأوضحت الأم أن هذا الدواء هو العلاج البديل الوحيد المسموح لتخفيف حالة طفلها في الوقت الحالي، إلى أن تتضح رؤية السفر للعلاج في الخارج مستقبلا.

وناشدت قائلة: “أرجوكم أنقذوا ابني، محتاجين حد نازل من أمريكا يجبله الدواء بشكل طارئ وياخد ثمنه، ابني عمر كل يوم حالته أسوأ”.

وتابعت: “المشكلة إن إحنا مش عارفين صيدلي أو شركة أدوية أو أي حد في أمريكا يجيب الدواء وهو جاي، وعشان نسافر الموضوع هياخد وقت، ياريت لو حد نازل الأسبوع ده أو الجاي يجيبه لنا بشكل طارئ، وإحنا معانا جواب من مستشفى أبو الريش، وكل التقارير اللي تثبت حالة ابني”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق