أخرالاخبارحوادث

ضبط متهم بالتزوير والنصب على راغبى السفر للخارج

ألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على شخص بالقليوبية لتزوير وترويج المحررات الرسمية واستخدامها فى أعمال النصب والاحتيال على راغبى السفر للخارج.

وتوصلت معلومات وتحريات قطاع الأمن الوطنى بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، إلى تزوير شخص -له معلومات جنائية مقيم بمحافظة القليوبية- المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية واستخدامها فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للخارج زاعماً قدرته على تسفيرهم للخارج بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم استهداف المتهم وأمكن ضبطه بمحل سكنه، وبحوزته “10 جوازات سفر بأسماء أشخاص مختلفة من ضحاياه، كمية من وثائق تعارف خالية البيانات منسوب صدورها للعديد من الجهات الأجنبية بالبلاد تُستخدم فى الحصول على تأشيرت الدخول، كمية من المطبوعات لحجز فنادق وحجز طيران وهمية، مستندات خاصة براغبى السفر للخارج بطاقات رقم قومى، شهادات تخرج، شهادات ميلاد، سجلات تجارية، سير ذاتية، جهاز حاسب آلى بمشتملاته، هاتفى محمول”.

وبفحص الأجهزة المضبوطة تبين أنها محملة بالعديد من المحررات المزورة والبرامج المستخدمة فى عملية التزوير ومحادثات نصية وصوتية بينه وبين ضحاياه تؤكد نشاطه الإجرامى.

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق