برلمان وأحزاب

برلمانية: طلب إحاطة بشأن انتشار الكافيهات بشواطئ الإسكندرية وحرمان المواطنين من رؤية البحر

تقدمت النائبة شيرين عليش، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ووزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، بشأن انتشار الكافيهات بشواطئ محافظة الإسكندرية بشكل مبالغ فيه، والتي تسببت فى حرمان المواطنين من رؤية البحر والاستمتاع به.

وأوضحت عليش، في طلب الإحاطة اليوم الأربعاء، أن تلك الكافيهات تفتقد للشكل الجمالي ولم تصمم بلون موحد، ما ساهم في تشويه المنظر العام والجمالي لتلك الشواطئ والتي كانت تتميز بها محافظة الاسكندرية من قبل، بجانب أنه تم تأجير جميع الشواطئ من قبل المحافظة، وعدم وجود شواطئ عامة تسمح بدخول المواطنين وأسرهم بالمجان مثلما كان يحدث من قبل؛ ما يكلف الأسر البسيطة التي تريد الاستمتاع بالبحر مبالغ كبيرة وتزيد من الأعباء المادية عليهم.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه لوحظ في الآونة الأخيرة انتشار الباعة الجائلين بشكل كبير في الشوارع والميادين والطرق في بعض المناطق المختلفة بالإسكندرية من بينها مناطق “المنشية وخالد بن الوليد وباكوس ومحطة مصر”؛ ما يتسببون في حدوث حالة من التكدس والازدحام والشلل المروري وتعطيل مصالح المواطنين.

وطالبت النائبة، الحكومة بتوفير أماكن متخصصة لهم لحل هذه المشكلة بشكل كامل وليس الاكتفاء بإزالة التعديات والإشغالات من الشوارع والطرق؛ لأنه بعدما يتم إزالتهم من الشوارع من قبل الأحياء والمرافق، يعودوا مرة أخري لنفس الأماكن.

كما طالبت النائبة، بإحالة طلب الإحاطة لمناقشته بلجنة الإدارة المحلية بحضور المسؤولين عن هذا الأمر، واتخاذ ما يلزم من قرارات فعالة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق