أخرالاخبارحوادث

تعرف على آخر التفاصيل الخطيرة لمخطط مقتل المذيعة شيماء جمال

تعتبر قضية مقتل الإعلامية  شيماء جمال من القضايا التي أثارت الجدل العام بسبب الطريقة البشعة التي قتلت بها خاصة بعد معرفة شخصية القاتل الذي قام بتلك الجريمة.

و لقيت شيماء جمال مصرعها على يد زوجها المستشار أيمن حجاج وساعده صديقه حسين الغرابلي، واستطاعت المحكمة أن تكشف مخطط الجاني للإفلات من عقابه، حيث ادعى الجاني أنه قتل شيماء جمال من أجل الدفاع عن النفس وهو ما يعكس اعترافاته بقتل المجني عليها بسبب الهموم التي أثقلته بها،

حيثيات قتل شيماء جمال

وفي حيثيات الحكم لفتت المحكمة أن الجاني حاول أن يغير أقواله التي اعترف بها فقام باختراع تلك الرواية التي لا أساس لها، وما يثبت عكس ذلك هو اعترافات القاضي أثناء التحقيق معه حيث أن اعترافاته جاءت مطابقة بالتفصيل مع تقرير الطبيب الشرعي، لكن المتهم يحاول التنصل من الجريمة بعدما أدرك ضياع مستقبله وماضيه.
وعن تفاصيل الحادث فقد ذكرت تقارير الطب الشرعي أن الإعلامية شيماء جمال قد توفت إثر شنقها بسلسلة حديدية “جنزير”.

واتفق المتهم مع صديقه على الجريمة وطلب منه يساعده للتخلص من جثتها حيث قام الغرابلي بتحضير المزرعة التي استأجرها وأحضر أدوات الحفر مثل الفأس والكوريك وغيرها.

اعتراف قاتل الإعلامية شيماء جمال

وفي يوم عشرين من شهر يونيو اصطحب القاضي زوجته للمزرعة حيث زعم أمامها أنه ينوي شراءها كهدية لها إذا أعجبتها وفور وصولها دخلت إحدى الغرف وهجم المتهم عليها وشدها من الشال القماش الذي كانت ترتديه وبعدها قام بضربها بمؤخرة السلاح الناري على رأسها لتسقط أرضا، وضغط عليها بركبتيه ويده ليكتم أنفاسها.

وقام صديقه بمساعدته في الإمساك بها وربطها بقطعة قماش وظل كاتم أنفاسها حتى فقدت الوعي ولم تتحرك وقام بعد ذلك بخلع جميع مجوهراتها التي كانت ترتديها ومن ثم قام بتكتيفها بالسلسلة الحديدية ونقل جثمانها إلى المكان الذي تم حفره لدفنها.

وكشفت تقارير الطب الشرعي أيضا أن بعد وضع المجني عليها في الحفرة قام القاضي بإلقاء مياه النار على وجهها بهدف تشويه ملامحها حتى لا يتم التعرف عليها فور العثور على الجثة.

وكان القاضي يحاول الفرار من حكم المحكمة الذي استندت إليه من خلال شهادة الشهود واعترافات المتهمين، حيث قال حجاج إن سبب قيامه بتلك الجريمة هو قيام المجني عليها بتهديده بمقطع فيديو لهما خاص بعلاقتهم الزوجية وهددته بفضح أمره، وفي المقابل طلبت منه مبلغ 3 ملايين جنيه لكي يطلقها وتحذف مقطع الفيديو كي يحافظ على سمعته ومكانته الأمر الذي استفزه وجعله يقدم على قتلها حسب قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى