منوعات

ليس على فناني مصر القلق بعد الآن..جنازاتهم مؤمّنة 100%

وقعت شركة (سُكنة) المصرية الناشئة، الثلاثاء الماضي، اتفاقًا مع نقابة المهن التمثيلية  ستقدّم بموجبه خدمة تنظيم الجنازات للفنانين المصريين، بحسب ما جاء ببيان مشترك للشركة والنقابة.

وتقدم شركة سُكنة خدمات الجنائز بشكل متكامل للمتوفيين من خلال تسهيل الإجراءات على عائلاتهم بما في ذلك استخراج تصريح الدفن والأوراق الرسمية، وتجهيز المتوفي ونقله، وإعداد المقبرة، وحجز قاعات العزاء، والنعي، والصدقات الجارية وخدمة العودة إلى الوطن.

وبحسب ما جاء في البيان فإن شركة سُكنة التي تأسست عام 2020، تولت بالفعل تنظيم جنازات لفنانين مصريين توفوا منهم سمير صبري، وسهير البابلي، وعايدة عبد العزيز وجالا فهمي وزكي فطين عبد الوهاب.

ومن جانبه، قال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أثناء لـ (سيدتي): “كنا صراحة نشكو خلال السنوات السابقة من عدم وجود أي ضوابط، وعدم تنظيم جيد لجنازات، أو عزاءات الفنانين، وبالتالي أدى ذلك لعزوف الكثير من الفنانين والمسؤولين المُهِمّين عن حُضور الجَنازة أو العزاء لأنهم عندما يأتون تحدث لهم مضايقات من قبل بعض القلة المندّسة، تحت شعار أشياء كثيرة سواء من يدعي أنه فنان أو صحافي”.

وأضاف زكي: “الأسرة الصحافية أو الإعلامية، هؤلاء إخوتنا وزملاؤنا، ولهم مني كل التقدير والاحترام، بل بالعكس إذ إن هؤلاء يعانون نَفس المُعاناة معنا من الفِئة المندّسة التي تدخل ثم تربك المشهد الذي نَعتبره مشهداً مهيباً له قدسية خاصة – (الوداع الأخير) – وبالتالي تم التعاقد مع شركة (سُكنَة) لسد هذا الفراغ ويضمن لنا تنظيماً، أو حدًا أدنى للتنظيم، الذي ننشده من خلال الجنازة، أو مراسم العزاء؛ لكي يليق بمكانة هذا الفنان وعطائه، أو الإنسان”.

وفي سياق منفصل، وجّه أشرف زكي، رسالة دعم لنقيب الموسيقيين، الفنان هاني شاكر قائلاً: “نحن أعلنا في بيان دعمنا لهاني شاكر، بالإضافة لرفضنا من خلال النقابة أن تكون فيها هذه اللغة، حيث انتقدنا ما حدث معه لعدم تقدير الفنان الكبير، الذي أَعطَى من وَقته، وعمره، وجهده من أجل الخِدمة العامة، حيث نُقدم هذه الخدمة دون مقابل”.

وأضاف “حتى لو اختلفنا فهذا طبيعي، ولكن لا بد من وجود شكل متحضر للاختلاف، ومن موقعي هذا أناشد أسرة المهن الموسيقية بلم الشمل؛ لأنّ العقد لو فرط لن نستطيع أن نلملمه ثاني”.

وأكّد زكي في نهاية لقائه بـ(سيدتي) على ضرورة التزام المطربين المتعاونين مع المهن التمثيلية بقوانين النقابة، ولا بد أن يكون المطرب عضواً في النقابة، أو مصرحاً له من خلالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى