أخبارمصر

الثلاثاء.. مؤتمر صحفى للإعلان عن انجازات برنامج الرائدات الريفيات كأفضل عمل صحى

أرشيفية

أرشيفية

تنظم وزارة الصحة والسكان، بعد غدٍ الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن انجازات الوزارة في برنامج الرائدات الريفيات، والتي أسفرت عن إختيار تجربة مصر في هذا البرنامج كأفضل عمل صحي مجتمعي في رفع الوعي الصحي من قبل مجلس وزراء الصحة العرب هذا العام.

وأوضحت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الاسرة، أن الرائدة الريفية هى امرأة متعلمة ، تقوم بالدعوة والترويج لخدمات تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض والخدمات العلاجية وخدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الاسرة لجميع أفراد المجتمع في مراحل العمر المختلفة ، وتعتبر فرد من أفراد الفريق الصحى بوحدات صحة الأسرة المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

ويتم إختيارها بعناية من المجتمع المحيط بالوحدة حتى تكون صوتًا معبرًا عنه داخل الوحدة، ويبلغ عدد الرائدات الريفيات 14 ألف رائدة ، ويتركز عملها بالمنازل وأماكن تجمع السيدات مثل نوادى الأسرة ونوادى المرأة.

يذكر أنه، تم إدخال برنامج الرائدات الريفيات ضمن استراتيجية وزارة الصحة والسكان في عام 1996، ثم تبناها الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان الحالي وأصدر لها قرار رقم 619 لسنة 2016 لتشكيل لجنة لوضع استراتيجية الرائدات الريفيات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى