أخرالاخباررياضة

تعرف علي هدافي لقاء الأهلي وصن داونز عبر التاريخ

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة انطلاق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين فريقي صن داونز الافريقي والأهلي، في نصف نهائي الدوري الأفريقي، بعدما تمكن الثنائي في الفوز في مباراة ربع النهائي.

ويتصدر قائمة هدافي مباراة الأهلي وصن داونز هو اللاعب النامبيبي بيتر تشاوريلي مهاجم فريق صن داونز الحالي برصيد 4 اهداف.

 

ويأتي بعده نجم النادي الأهلي سابقاً ومدير الكرة الحالي خالد بيبو برصيد 3 أهدف سجلهم بيبو في مباراة 2001 باستاد القاهرة الدولي.

 

بينما يعد علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي هو الأكثر تسجيلا من الجيل الحالي للمارد الأحمر برصيد هدفين في مرماه الفريق الجنوب أفريقي.

واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأول اليوم في جنوب إفريقيا، الذي أقيم على ملعب جامعة بريتوريا، استعدادًا لمباراة صن داونز المقرر لها الثالثة عصر بعد غد الأحد بتوقيت القاهرة.

 

وقبل انطلاق المران عقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين، ثم خاض لاعبو الفريق فقرة إحماء تحت إشراف أندرياس إندويا مخطط الأحمال.

وقام الجهاز الفني بتطبيق الجزء الخططي خلال بعض الفقرات الخاصة بتدريبات الكرة، فيما أدى ثلاثي حراسة المرمى محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس، قبل مشاركتهم في الجزء الخاص بتدريبات الكرة.

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة في نسختها الأولى داخل القارة، بعد تخطي سيمبا التنزاني في ربع النهائي بالتعادل 2-2 ذهابًا و1-1 في مباراة العودة.

فيما فاز صن داونز على بيرو أتليتكو الأنجولي في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، وانتهت مباراة الإياب في جنوب إفريقيا بالتعادل السلبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى