رياضة

تشافي: نحن في وضح حرج للغاية.. وتوريس “نعمة” لأي مدرب

وصف تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، قرار عدم تأجيل مباراة فريقه أمام ريال مايوركا، في ظل لعنة كورونا التي ضربت الفريق الكتالوني، بـ”المسرحية المجنونة”.

ويحل برشلونة ضيفًا على ريال مايوركا، اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة 19 لمسابقة الدوري الإسباني.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: “نحن في وضع حرج للغاية، لدينا 17 أو 18 لاعبا غائبا، من بينهم 10 إصابات بكورونا”.

وأضاف: “العدد بالتحديد يعتمد على أومتيتي، الذي جاءت نتيجته سلبية اليوم، لكنه لم يتدرب لمدة أسبوع، هذا هو الوقت لتأجيل المباراة، ما دون ذلك، يجعل المنافسة مغشوشة، إنها مسرحية مجنونة”.

وتابع مدرب برشلونة: “التأجيل لا يخدم مصالح فريقي فقط، فالمنافس أيضًا يتأثر باللعب في ظل هذه الظروف”.

وأكد: “مايوركا طلب التأجيل أيضًا، فقد تم تعليق مباريات أمريكا الجنوبية، يجب أن نلجأ إلى الفطرة السليمة، إنها ليست شكوى، إنها حقيقة”.

وأردف تشافي: “سنلعب إذا أجبرتنا رابطة الليجا على ذلك، نتدرب جيدًا، لكن الوضع فوضوي، مهما كان الأمر فسوف نخرج للتنافس ومحاولة الفوز”.

وعن رأيه في صفقة فيران توريس، قال: “إنه توقيع مذهل، اللاعب لديه طموح كبير، وأنا واثق من أنه سيعطينا الكثير”.

وأضاف: “تدرب تحت قيادة مدربين رائعين، ويمكنه اللعب في المراكز الثلاثة الهجومية”.

وأكد تشافي: “شخصيته رائعة، لديه التزام هائل، وهذا يظهر في عينيه، أتمنى أن نراه قريبًا”، في إشارة إلى المرحلة الأخيرة من شفائه من كسر في قدمه اليمنى تعرض له في تشرين الأول/أكتوبر2021.

وشدد تشافي: “يمكنه التكيف في أي من المراكز الهجومية، إنه نعمة لأي مدرب، وسوف يساعدنا كثيرًا”.

وزاد: “سنرى كيف يمكن الهبوط بحد الرواتب، لأن الأزمة لا زالت قائمة، ويجب بيع بعض اللاعبين”.

وعن فرص التعاقد مع ألفارو موراتا، قال: “دعونا نتحدث عن اللاعبين الذين لدينا، أنتظر من فيران توريس وألفيس تحسين فريقنا، فهم جيدون جدًا لأسلوب لعبنا، والباقي فرضيات، ولا يهمني الحديث عنها حاليًا”.

وبسؤاله عن مستقبل الثنائي لوك دي يونج ويوسف ديمير، قال تشافي: “لديهم عقد، هم في الفريق ويمكن أن يكونوا جزءًا منه في أي وقت، يتعين علينا النزول بحد الرواتب، لكن كلاهما يمثل جزءًا من الفريق اليوم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى