أخرالاخباراقتصاد

هبوط حاد في أسعار الذهب بمحلات الصاغة .. وعيار 21 يسجل 2970 جنيه

هبطت أسعار الذهب اليوم  الخميس 14 مارس في محلات الصاغة ، بمستهل التعاملات اليوم هبوطاً حاداً مع رابع أيام شهر رمضان الكريم عقب آخر إغلاق لها أمس ، بخلاف سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية التي ارتفعت بقيمة 8 دولارات لتصل من 2162 إلي 2170 دولار.

وتذبذبت أسعار الذهب ما بين موجات من الإرتفاع والإنخفاض ، لتهبط أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية مرة واحدة ، حيث سجلت أسعار الذهب عيار 21 الأكثر مبيعاً وانتشاراً نحو 2970 جنيهاً  بدون إضافة مصنعية بعد أخر إغلاق وصل له أمس عند 3050 جنيهاً ، ليسجل تراجعاً كبيراً  بقيمة 80 جنيهاً للجرام الواحد

أسعار الذهب الآن في مصر

نستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر، وذلك دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف من مكان إلى آخر.

سعر جرام عيار 24

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو  3394.2 جنيهاً

سعر جرام عيار 21

سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 2970 جنيهاً

سعر جرام عيار 18

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو  2545.7 جنيهاً

سعر جرام عيار 14

وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو  1985.6جنيهاً

سعر الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 23760جنيهاً

سعر الأوقية عالميا

بينما استقر سعر الذهب عالمياً ليسجل 2170 دولار

ويترقب سوق الذهب اليوم الخميس عالمياً  بيانات هامة عن الاقتصاد الأمريكى متعلقة بأسعار المنتجين الذى يعد مؤشر التضخم المتعلق بالشركات والمصنعين، بالإضافة إلى بيانات مبيعات التجزئة وطلبات اعانات البطالة الأمريكية، وسيكون لهذه البيانات تأثير كبير على مستويات الدولار وتحركات الذهب.

موجة الارتفاع الأخيرة فى سعر الذهب العالمى شهدت ضخ سيولة نقدية كبيرة فى أسواق العقود الآجلة للسلع كانت السبب وراء الارتفاع السريع والكبير فى الذهب، وذلك بسبب المخاوف من دخول أسواق الأسهم الأمريكية فى عمليات تصحيح فى ظل المستويات القياسية الأخيرة التى سجلتها.

أيضًا استمرار المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية العالمية ساعد على ارتفاع الطلب على الذهب بشكل كبير، فقد واصلت الأسواق مراقبة الهجمات على البنية التحتية للطاقة الروسية من أوكرانيا، الأمر الذى دفع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى تحذير الغرب من أنه مستعد لحرب نووية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى