أخبارمصر

«إسماعيل» يوجه بالتعامل مع الجهات المتخلفة عن سداد فواتير الكهرباء

ل المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء

ل المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء

أ ش أ

وجه المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء بالتعامل مع الجهات غير الملتزمة بسداد فواتير الكهرباء بهدف إتاحة الموارد المالية اللازمة لمتطلبات القطاع ككل.

وأكد أحمد كوجاك نائب وزير المالية، إن الاجتماع اليوم الثلاثاء مع رئيس الوزراء كان يهدف الى متابعة تنفيذ المشروعات التى تمت مؤخرا وتنفيذ الموازنة العامة 2017 / 2018 للدولة، وتوفير المخصصات المالية اللازمة لبرامج الحماية الاجتماعية والإنفاق عليها.

وأضاف – خلال مؤتمر صحفي – أن اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الكهرباء تناول تطورات قطاع الكهرباء، وتضمن أسعار فواتير الكهرباء عقب ارتفاع أسعار الوقود، مشيرا الى أن رئيس الوزراء وجه بوجود آليه لقطاع الكهرباء لمواجهة الإيفاء بالتزاماته من خلال المخصصات المالية اللازمة شهريا، سواء الشركاء المحليين أو الأجانب فضلا عن تطوير البنية الأساسية وتحسينها، حيث تم الاتفاق على منهجية شهرية لمواجهة ذلك بشكل منتظم.

كما وجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع الوزراء بالعمل على النظر الى كافة المخصصات المالية لما سيتم إتاحته لتوفير الخدمات اللازمة، فضلا عن سداد أموال الالتزامات لصالح قطاع الكهرباء لتوفير السيولة والوقت.

وأشار كوجاك الى أن الاجتماع الثانى مع وزير المالية والتموين ونواب وزير المالية أسفر عن عدد من القرارات الخاصة بالحماية الاجتماعية أهمها زيادة الدعم الشهري لبطاقات التموين من 21 إلى 50 جنيه فضلا عن توجيه رئيس الوزراء لمخصصات الموازنة العامة وتوفيرها لتنفيذ كافة إجراءات الحماية الاجتماعية وضمان توافر السلع الأساسية بكافة المنافذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى